المهدي بنعطية يعود للميادين قبل أيام قليلة عن المونديال

قرر قائد المنتخب المغربي سابقا، المهدي بنعطية العودة إلى الملاعب في السادس عشر من شهر نونبر الجاري من خلال مباراة خيرية ستحضتنها دبي الإماراتية بمشاركة زمرة من النجوم العالميين.

وتستضيف دبي نخبة نجوم العالم في كرة القدم للمشاركة في مبادرة خيرية تنظمها (مؤسسة أمساك الدولية) التي يرأسها النجم الدولي السنغالي مامادو ساكو، بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي وبالشراكة مع نور دبي، عضو مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، والتي يخصص ريعها لمساعدة الأطفال الأيتام.

وتتضمن المبادرة فعاليات مختلفة تتصدرها إقامة مباراة كرة قدم خيرية في نادي النصر يشارك فيها نخبة من نجوم كرة القدم العالميين يتقدمهم اللاعب السنغالي مامادو ساكو نجم المنتخب الفرنسي ولاعب أندية باريس سان جيرمان وليفربول وكريستال بالاس ومونبيليه، والمهدي بن عطية عميد “الأسود” سابقا ونجم يوفنتوس وبايرن ميونخ وروما سابقا، كما أودرت بذلك صحيفة البيان الإماراتية.

و سيتم طرح مقتنيات شخصية وقمصان لأشهر لاعبي كرة القدم الدوليين من أصحاب الإنجازات الرياضية الذين وقعوا عليها وأهدوها للمبادرة وذلك خلال المزاد الخيري الذي يقام في فندق فور سيزونز.

ومن أبرز اللاعبين الذين سيعرضون مقتنياتهم اللاعب الفرنسي كريم بنزيمة أفضل لاعب في العالم لعام 2022 وسيقدم قميصه الذي حقق به لقب بطولة أبطال أوروبا والدوري الإسباني مع نادي ريال مدريد، والبرازيلي نيمار، والأرجنتيني ليونيل ميسي، الفرنسي تيري هنري، والستغالي ساديو ماني، والمصري محمد صلاح، وكذلك الفرنسيين بول بوغبا، وكليان إمبابي.

وعقب انتهاء المزاد الخيري سيتم تنظيم حفل خيري ، يحييه المطرب المغربي سعد لمجرد، كما سيقدم الفرنسي سيان جارنير بطل العالم في كرة القدم الاستعراضية (فري ستايل) فقرة استعراضية بكرة القدم، ويشارك في الحفل أيضا الرسام العالمي السنغالي بوبو نيانج.

وتهدف المبادرة إلى دعم الأطفال الأيتام في السنغال من خلال بناء مؤسسات تعليمية ومدارس وإنشاء إدارات تدريبية لتعليم الأطفال الحرف المهنية المتنوعة، وكذلك إنشاء مراكز رياضية لتدريبهم على كرة القدم الاحترافية.

زر الذهاب إلى الأعلى