الجامعة تصدر عقوباتها بعد أحداث مباراة الفتح الرياضي واتحاد طنجة

أصدرت اللجنة المركزية للتأديب بالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، يومه الثلاثاء، مجموعة من القرارات في حق نادي اتحاد طنجة، على خلفية الأحداث، التي عرفتها مباراة الفريق أمام الفتح الرياضي، برسم الجولة السادسة من البطولة الاحترافية.

وقررت اللجنة التأديبية تغريم فريق اتحاد طنجة مبلغ 50 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية مما أدى إلى توقيف المباراة لمدة دقيقتين، وذلك بناء على المادة 105 من مدونة التأديب، وكذا إلزام النادي الطنجاوي بإصلاح الأضرار التي تسبب بها مشجعوه بالمركب الرياضي ولي العهد الأمير مولاي الحسن بمدينة الرباط.

وأوضح بلاغ الجامعة الوصية بهذا الخصوص، أنه تقرر تغريم فريق الفتح الرياضي مبلغ 20 ألف درهما لسوء التنظيم وذلك بناء على المادة 22 من قانون المسابقات، وكذا تغريم بادو الزاكي، مبلغ 20 ألف درهما لعدم حضوره الندوة الصحافية التي أعقبت المباراة.

كما تقرر معاقبة اتحاد طنجة بإجراء مباراة واحدة بدون جمهور مع منع تنقل جماهير الفريق لمباراة واحدة، مع تغريمه مبلغ 50 ألف درهما لإلقاء جماهيره للحجارة داخل الملعب، واقتحامهم أرضية ملعب مما أدى إلى توقيف اللقاء لمدة 11 دقيقة ، بناء على المواد 105 و36 و76 من مدونة التأديب.

زر الذهاب إلى الأعلى