الوداد وبركان يتفوقان على الرجاء في تصنيف عالمي جديد

أصدر الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء “IFFHS”، صباح يومه الإثنين، تصنيف الأندية على مستوى العالم، خلال الفترة الممتدة من أول شهر شتنبر عام 2022، حتى الـ 30 من الشهر ذاته.

وفيما يخص الأندية الوطنية، فقد احتل الوداد الرياضي المرتبة الأولى وطنيا والثانية أفريقيا والـ48 عالميا، بعد تحصله على ما مجموعه 164.5 نقطة.

واحتل فريق نهضة بركان، المتوج بلقب كأس الاتحاد الأفريقي في النسخة الماضية، المركز الثامن أفريقيا و 99 عالميا برصيد 125.5 نقطة.

وجاء الرجاء الرياضي في تصنيف الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء في المرتبة الثالثة وطنيا والتاسعة قاريا والـ114 عالميا، بعد أن تحصل على 120 نقطة.

يُذكر أن الوداد الرياضي دشن مشاركته هذا الموسم في دوري أبطال أفريقيا بالهزيمة ذهابا أمام ريفرز يونايتد النيجيري بهدفين مقابل هدف واحد، فيما عاد الرجاء الرياضي بانتصار مهم من النيجر عندما حل ضيفا في مواجهة الذهاب أمام نيجيليك.

وتلقى فريق نهضة بركان بقيادة المدرب الجزائري عبد الحق بن شيخة هزيمة ثقيلة أمام مضيفه كوارا يونايتد النيجيري بثلاثة أهداف لواحد، في المباراة التي جمعتهما أمس الأحد بملعب كوارا سبورت بمدينة اليورين، لحساب لقاءات ذهاب الدور التمهيدي لمسابقة كأس الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم.

زر الذهاب إلى الأعلى