الناصيري يكشف الوضعية المالية لفريق الوداد الرياضي

كشف سعيد الناصيري، رئيس المكتب المديري لنادي الوداد الرياضي لكرة القدم، الأربعاء 21 شتنبر 2022، الوضعية المالية للفريق، في ما يخص المصاريف والمداخيل والديون ومستحقات اللاعبين والتعاقد مع مستشهرين جدد.

وقال سعيد الناصيري إن ميزانية الفريق السنوية ارتفعت، في السنوات الأخيرة، لتتراوح بين 120 و130 مليون درهم، بدلا من 65 و70 و80 مليون درهم في سنوات سابقة، مشيرا إلى أنه في كل سنة ترتفع ميزانية النادي.

وأضاف الناصيري، في لقاء مع قناة النادي الرسمية على الأنترنيت، أن مبالغ التعاقدات مع اللاعبين ارتفعت أيضا، فبعدما كان الفريق يتعاقد مع لاعبين بـ200 مليون سنتيم، أصبح، حاليا، يتعاقد مع لاعبين بـ400 مليون أو أكثر، مشيرا إلى أن النادي أخطا، سابقا، في التعاقد مع مجموعة من اللاعبين، تسببوا في خسارته لمبالغ مالية كبيرة، وأنه شخصيا يتحمل المسؤولية عن هذه الأخطاء.

وفي هذا السياق، قال الناصيري إن اللاعبين، سابقا، كانوا يتعاقدون مع الفريق بمنحة توقيع تقدر بـ40 أو 50 مليون سنويا، لكن حاليا، أقل منحة توقيع تبلغ 200 مليون سنويا، وهناك لاعبون، يضيف رئيس الوداد، يتقاضون منح توقيع تبلغ 300 و400 مليون سنتيم سنويا.

وتابع الناصيري أن النادي يعتمد، في مداخيله، على المستشهرين وجماهيره، وأنه يعمل، شخصيا، على توفير موارد مالية إضافية من أجل تأدية ديون النادي للاعبيه السابقين، وقال: “لقد استعطنا التغلب على جميع مشاكل ملفات النزاعات، وقادرون على التغلب على أي ملف ما زال عالقا”.

وفي إطار بحث النادي على مداخيل جديدة، من خلال التعاقد مع مستشهرين جدد، قال الناصيري إن النادي لم يتوصل بعروض في هذا السياق، مشيرا إلى أنه لا يرفض أي عرض استشهار، ويحاول البحث عن موارد مالية إضافية في هذا السياق.

زر الذهاب إلى الأعلى