ريال مدريد يتصدر مجموعته بفوز ثمين على لايبزيغ

تغلب ريال مدريد على ضيفه لايبزيغ، بهدفين نظيفين، في المباراة التي جمعت ين الطرفين، مساء يومه الأربعاء، على أرضية سانتياغو بيرنابيو، برسم الجولة الثانية من دور مجموعات دوري أبطال أوروبا.

ورفع ريال مدريد رصيده الى 6 نقاط في صدارة المجموعة السادسة، بينما تجمد رصيد لايبزيغ بدون أي نقطة في المركز الرابع، ويأتي شاختار ثانياً برصيد 4 نقاط، وسيتلك ثالثاً بنقطة.

ولم ينتظر الضيوف كثيرا لتهديد مرمى الريال، حيث قام لاعب لايبزيغ كريسروفر نكونكو بتسديدة قوية في الدقيقة الـ5′ صوب المرمى، تصدى لها تيو كورتوا بنجاح.

وسيطر لاعبو لايبزيغ على مجريات المباراة منذ بدايتها، وسط محاولات لكتيبة أنشيلوتي لتوقيف توهج الضيوف على أرضية “السانتياغو بيرنابيو”.

ومع حلول الدقيقة الـ27’، عاد نكونكو لتهديد شباك كورتوا، حينما سدد كرة كادت أن تسكن المرمى، لولى حامي عرين النادي الملكي، الذي نجح في إبعادها.

وحاول أصحاب الأرض، بدورهم البحث عن تسجيل الهدف الأول في المباراة، إذ مرّر أنتونيو روديغر كرة لمودريتش في الدقيقة الـ41’، سددها الدولي الكرواتي بجوار مرمى لايبزيغ.

وظلت النتيجة على حالها، وسط محاولات قوية للفريق الألماني لتسجيل الأهداف، في حين ظهرت معاناة الريال في ظل غياب قبل هجومه وهدافه كريم بنزيما بسبب الإصابة، لينتهي الشوط الأول من المباراة على وقع البياض.

ودخل لاعبو ريال مدريد، الشوط الثاني بروح جديدة، إذ مارسوا ضغطا قويا على الخصم، إذ كاد فينيسيوس أن يسجل هدفا في الدقيقة الـ51′.

وفي الدقيقة الـ79’، تمكن فيديريكو فالفيردي، تسجيل أول هدف في المباراة، بعد تسديدة من داخل منطقة الجزاء هزت شباك لايبزيغ.

وفي الدقيقة 90+2 سجل ريال مدريد هدف ثاني عن طريق ماركو أسينسيو بتسديدة رائعة على خط منطقة الجزاء مستغلاً كرة من توني كروس.

وبهذه النتيجة، يحتل ريال مدريد صدارة المجموعة السادسة بـ6 نقاط، بينما يتذيل لايبزيغ الترتيب برصيد خال من النقاط.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى