رسمياً.. نهضة بركان بطلاً للسوبر الأفريقي بعد الفوز على الوداد الرياضي

توج فريق نهضة بركان بكأس السوبر الأفريقي للمرة الأولى في تاريخه بانتصاره بهدفين نظيفين على الوداد الرياضي، في المباراة التي جمعت الطرفين على أرضية المركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط.

وتمكن نهضة بركان من إحراز هدف التقدم عند الدقيقة 32 خلال أحداث الشوط الأول، من ضربة رأسية رائعة عن طريق اللاعب شرقي البحري، لم يستطع الحارس أحمد التجناوتي التصدي لها.

وعند الدقيقة 71، احتسب الحكم الجزائري مصطفى غربال ركلة جزاء بعد عرقلة المدافع أمين أبو الفتح للاعب الكونغولي، شادراك لوكومبي، نفذها سفيان المودن بنجاح في الشباك، لتصبح النتيجة 2-0 لنهضة بركان.

وحاول الوداد إدراك التعادل خلال الوقت المتبقي من أحداث المباراة، وسنحت له العديد من الفرص الخطيرة، لكنه لم يترجمها إلى أهداف، وكاد أن يستفيد من ركلة جزاء عند الدقيقة 74، بعد سقوط محمد أوناجم داخل حدود منطقة الجزاء، لكن الحكم غربال تراجع عن قراره بعد العودة لتقنية الـVAR.

وكاد الفريق الفائز أن يُسجل ثالث أهدافه خلال الدقائق الأخيرة، بعد احتساب الحكم الجزائري ضربة جزاء لصالحه، إثر سقوط لوكومبي، لكن غربال من جديد تراجع عن قراره بعد العودة لتقنية الـVAR، لينتهي اللقاء بفوز نهضة بركان بهدفين دون رد ويُتوج باللقب.

ملخص وأهداف مباراة نهضة بركان 2-0 الوداد الرياضي في نهائي السوبر الأفريقي

واكتسى اللقاء بين الفريقين المغربيين بطابع ثأري من جانب الوداد، الذي حرمه نهضة بركان من تحقيق ثلاثية تاريخية حين فاز عليه في نهائي كأس العرش 2022، ومنعه من إضافة لقب الكأس إلى لقبي الدوري ودوري أبطال أفريقيا.

جدير بالذكر أن نهضة بركان وصل إلى مباراة السوبر الأفريقي 2022 بعد تتويجه بلقب كأس الاتحاد الأفريقي على حساب أورلاندو بيراتس الجنوب أفريقي بفوزه عليه بركلات الترجيح 5-4 بعد التعادل السلبي في الوقتين الأصلي والإضافي، فيما شارك الوداد بصفته حامل لقب دوري أبطال أفريقيا بعد فوزه على الأهلي المصري (2-0) في النهائي.

ويُعد الأهلي المصري صاحب الرقم القياسي بعدد الألقاب في بطولة كأس السوبر الأفريقي، إذ تُوج بها في 8 مناسبات، ثم مواطنه الزمالك في المركز الثاني برصيد 4 ألقاب، وفي المرتبة الثالثة يأتي مازيمبي الكونغولي برصيد 3 ألقاب.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى