جوائز قياسية تنتظر الوداد والرجاء في دوري أبطال أفريقيا 2023

أكد الصحفي الغاني المختص بأخبار الكرة الأفريقية، نوهو أدامز، أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، يدرس زيادة الجوائز المالية لبطولة دوري أبطال أفريقيا خلال الموسم الجديد 2022-2023.

وقال أدامز على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “إن الكاف يفكر في زيادة الجوائز المالية وبناء عليها سيحصل الفائز بالبطولة على 3.5 مليون دولار بدلا من 2,5 مليون دولار، بينما يحصل الوصيف على مليون و750 ألف دولار” .

وتابع أدامز أن الفرق التي تصل إلى الدور نصف النهائي ستضمن الحصول على مليون دولار لكل فريق، في حين ستحصل الفرق التي تصل إلى دور الثمانية على 800 ألف دولار.

من جهة أخرى، أكدت تقارير إخبارية أن الكاف حدد قواعد الجديدة للمباراة النهائية لمسابقتي دوري أبطال أفريقيا وكأس الاتحاد الأفريقي، حيث سيقام نهائي كلتا المسابقتين من مباراة ذهاب وإياب بعد إقامته من مباراة واحدة خلال النسخ الثلاث الماضية.

وكشف “كاف” أنه في حالة تساوي عدد الأهداف المسجلة خلال المباراتين، فسيفوز الفريق الذي يسجل أكبر عدد من الأهداف خارج الأرض، وإذا تساوى الفريقين فيهما، فسيتم إعلان الفائز عن طريق ضربات الترجيح.

وكان الكاف قد أعلن في وقت سابق من مساء يوم الخميس 1 شتنبر، عن موعد دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أفريقيا وكأس الاتحاد الأفريقي 2023، حيث ستقام خلال شهر نونبر المقبل في مصر لكنه لم يحدد اليوم بعد.

جدير بالذكر أن الوداد كان قد تُوِّج بطلاً لمسابقة دوري أبطال أفريقيا للمرة الثالثة في تاريخه، بعد فوزه على الأهلي المصري بهدفين دون رد في النهائي الذي أُقيم على ملعب “المركب الرياضي محمد الخامس” بالدار البيضاء.

أما كأس الاتحاد الأفريقي “الكونفدرالية” فقد توِّج بها نادي نهضة بركان على حساب نظيره أورلاندو بيراتس الجنوب أفريقي، بركلات الجزاءِ الترجيحية بنتيجة (5-4) في مباراة جمعتهما بملعب “غودسويل أكبابيو” الدولي.

زر الذهاب إلى الأعلى