3 عوامل تشعل المنافسة على لقب البطولة الاحترافية

تعود الحياة لـ ” البطولة الاحترافية ” يوم الخميس المقبل بمواجهة أولى ستجمع نهضة بركان بحسنية أكادير ضمن منافسات موسم 2022-2023.

وتدور الجولة الأولى من البطولة الاحترافية على 4 دفعات، حيث تختتم الأحد بمباراة قوية بين الرجاء الرياضي وأولمبيك أسفي.

وترصد لكم جريدة “ELKORA.MA” عبر التقرير التالي 3 عوامل تشعل المنافسة على لقب البطولة الوطنية الاحترافية.

ميركاتو الرجاء الرياضي الناري

قام النادي البيضاوي بحملة تعاقدات خلال فترة الانتقالات الصيفية من خلال ضم 20 لاعبا من بينهم 3 نجوم جزائريين وهم عبدالرؤوف بن غيث ومهدي بوقاسي ويسري بوزوق.

ويسعى الرجاء لإعادة بناء فريق قوي قادر على تجديد العهد مع الألقاب المحلية والقارية بعد موسم صعب فشل خلاله في إثبات وجوده.

وينطلق الرجاء بحظوظ وافرة من أجل التتويج بلقب الدوري المحلي، خاصة وأنه نجح في تقوية صفوفه بلاعبين في جميع المراكز.

المشاركة القارية

تأمل عدة أندية مغربية في المشاركة في أحد البطولات القارية خلال الموسم المقبل 2023-2024، في ظل قرار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” استحداث بطولة جديدة “السوبر ليغ”، والتي ستعرف مشاركة أبرز 24 فريقا في القارة الأفريقية.

وينطق الوداد والرجاء بحظوظ وافرة للمشاركة في النسخة الأولى في المسابقة القارية الجديدة المقررة لموسم 2023-2024.

وتبحث عدة أندية مغربية على الفوز بلقب الدوري، من أجل ضمان المشاركة في بطولة دوري أبطال أفريقيا، مما سيدعم حظوظها مستقبلا في التواجد بمسابقة “السوبر ليغ”.

حفاظ الوداد الرياضي على نجومه

نجح الوداد، حامل اللقب في إقناع عدد كبير من نجومه بتجديد عقودهم مع الفريق، تحسبا لمنافسات النسخة الجديدة من الدوري المغربي.

وباستثناء أشرف داري الذي انتقل لبريست الفرنسي، قام الفريق البيضاوي يتمديد عقود جميع ركائزه الأساسية على غرار القائد يحيى جبران الذي تألق بشكل لافت خلال منافسات النسخة الماضية من دوري أبطال أفريقيا.

وتجد الإشارة إلى أن “الواك” قام أيضا بحملة تعاقدات قوية، حيث ضم لصفوفه عدة لاعبين مميزين، يتقدمهم نجمي الزمالك السابقين محمد أوناجم وحميد أحداد.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى