4 أندية بدون مدرب قبل بداية الموسم الجديد

ما زالت 4 أندية مغربية من 16 المنضوية تحت لواء البطولة الاحترافية القسم الوطني الأول، لم تختر بعد مدربا لفرقها الأولى، رغم بدء غالبية الأندية الوطنية في تحضيراتها للموسم الرياضي المقبل، بسبب نهاية عقود المدربين السابقين، أو مشاكل واجهتهم جعلتهم يغيرون الوجهة دون سابق إنذار.

ويتصدر بطل البطولة الاحترافية ودوري أبطال أفريقيا، الوداد الرياضي، لائحة الأندية التي لم تجد بعد خليفة لوليد الركراكي، مدرب الفريق السابق، حيث ما زال سعيد الناصيري، رئيس الفريق، لم يحسم في أمر مدرب النادي الجديد.

ويرفض سعيد الناصيري التسرع في التعاقد مع مدرب جديد، خاصة أن لاعبيه يستمتعون بعطلتهم السنوية بعد موسم شاق، فاز به الفريق الأحمر بلقبين وأضاع نهائي كأس العرش، وما زالت تنتظره مباراة السوبر الأفريقي ضد النهضة البركانية، ناهيك عن المشاركة في كأس العالم للأندية.

وإلى جانب فريق الوداد الرياضي، ما زال الجيش الملكي لم يحسم بعد في أمر خليفة مدربه البلجيكي السابق سفين فاندربروك، الذي جمع حقائبه وغادر المغرب نحو المملكة العربية السعودية، حيث تعاقد مع نادي أبها، إذ يفاوض مسؤولو الفريق العسكري مجموعة من المدربين، خاصة الأجانب، وتسير إدارة الجيش في تحديد اسم مدرب الفريق، الأسبوع الحالي أو المقبل على أبعد تقدير.

كما تنتظر جماهير نهضة بركان الكشف عن خليفة الكونغولي فلوران إبينغي في تدريب الفريق، باعتبار أن الفريق البرتقالي مطالب هو الآخر بوضع اللائحة التي ستخوض منافسات كأس الكونفدرالية قبل الـ15 من شهر غشت الجاري.

وهو الأمر نفسه بالنسبة إلى المولودية الوجدية الذي لم يحسم في أمر مدربه منير الجعواني، الذي استطاع الحفاظ على مكانة الفريق في القسم الوطني الأول، لكن لحدود الآن لم يتم تجديد عقده، ولم تحدد إدارة “سندباد الشرق” أمر بقائه، أو رحيله، وتعيين خليفة له مستقبلا

زر الذهاب إلى الأعلى