الجامعة تهدد الأندية الوطنية

بعثت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، مراسلة إلى أندية البطولة الاحترافية بقسميها الأول والثاني، تتعلق بإلغاء العقود الموقعة في الميركاتو الصيفي، بسبب وكلاء اللاعبين.

وشددت مراسلة الجامعة على ضرورة تعامل أندية البطولة الاحترافية مع الوكلاء، الذين قدموا تقريرا مفصلا عن الصفقات والأموال التي تحصلوا عليها في الموسم الرياضي الماضي، وأن أي عقد يحمل اسم وكيل لم يلتزم بتقديم تقرير عن صفقاته في الموسم المنصرم، سيعتبر لاغيا، ولن يتم المصادقة عليه من طرف الجامعة.

كما أكدت المراسلة نفسها على أن على الأندية التعامل مع وكلاء لاعبين مرخص لهم، ويلتزمون بتقديم التقارير المطلوبة للحصول على رخصة جديدة للعمل، في مرحلة الانتقالات الصيفية الحالية. ووجوب ذكر اسم الوكيل في عقد اللاعب، عند توقيع العقد بين أي فريق ولاعب جديد، مع ضمان حصول الوكيل على نسبة 10 في المائة من أي صفقة تم إبرامها.

وتفرض جامعة كرة القدم المغربية على الوكلاء إجراء امتحان كتابي وشفهي، للحصول على رخصة وكيل لاعبين، ووضعت العديد من الشروط من أجل اجتياز الامتحان ونيل الرخصة.

من جهة أخرى، كشفت مصادر متطابقة أن الجامعة وضعت مجموعة من الشروط المفروضة على الأندية المنضوية تحت لوائها، بغية العمل بها خلال الموسم المقبل، وهددت بحرمانها من الدعم السنوي، في حال الإخلال بهذه الشروط، ومن بينها إلزامية تأسيس وتفعيل الشركة الرياضية، وفرض إحداث فريق أول لكرة القدم النسوية، وفئة أقل من 17 سنة، إضافة إلى فريق كرة القدم داخل القاعة، وذلك من أجل توسيع الممارسة الكروية بشكل كبير.

زر الذهاب إلى الأعلى