نهضة بركان ويوسفية برشيد في صراع العبور إلى نهائي كأس العرش

تترقب الجماهير المغربية نصف النهائي الأول لمسابقة كأس العرش في كرة القدم، الذي يجمع، مساء اليوم الثلاثاء، فريق نهضة بركان بمنافسه يوسفية برشيد، وهي المباراة التي تجرى على أرضية مركب فاس، بحثا عن بطاقة العبور إلى نهائي الكأس الفضية.

وأنهى الفريق البركاني تحضيراته للمواجهة بأكاديمية الفريق، وشاركت كل العناصر البركانية في المعسكر الإعدادي المغلق، باستثناء المدافع إسماعيل المقدم الذي غادر الفريق قبل نهاية الموسم الحالي وأخل بوعده في التجديد مع الفريق البرتقالي، ما خلف استياء كبيرا لدى مسؤولي وأنصار نهضة بركان.

ويأمل الفريق البركاني في بلوغ النهائي الثالث هذا الموسم بعد أن خاض نهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية وتوج باللقب القاري، حيث ضرب موعدا مع الوداد الرياضي بطل مسابقة دوري أبطال أفريقيا، في نهائي كأس السوبر الأفريقي شهر غشت المقبل، ويسعى لبلوغ النهائي الثالث المتعلق بمسابقة كأس العرش، على حساب نظيره يوسفية برشيد.

وفي المقابل، يعد الفريق الحريزي مفاجأة دور نصف نهائي كأس العرش بالنظر إلى بلوغه مرحلة جد متقدمة من المنافسة، رغم الصعوبات التي عانى منها طيلة الموسم الجاري، ما تسبب في نزوله إلى القسم الوطني الثاني، وسرع وتيرة مغادرة مجموعة من اللاعبين في صفوف الفريق، إلا أن مباريات الكأس غالبا ما تحسم بجزئيات بسيطة قد تبقي الفريق الحريزي في المسابقة، خاصة وأن الفريق البركاني يعاني بدوره على مستوى استقرار النتائج.

وعلى الرغم من أن حسم المباراة يميل، على الورق، لفائدة الفريق البركاني، إلا أنه من الصعب التكهن بنتيجتها، وتظل كل الاحتمالات واردة في مباراة صعبة على الفريقين لتحديد هوية أول المتأهلين إلى مباراة النهائي، في انتظار ما قد يسفر عنه نصف النهائي الثاني الذي يجمع، غدا الأربعاء، فريقي الوداد البيضاوي والفتح الرياضي على أرضية مركب فاس.

زر الذهاب إلى الأعلى