الجامعة تفاجئ أندية البطولة الاحترافية بقرارات جديدة وصارمة

ارتأت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اليوم الأحد، فرض قرارات جديدة على الأندية الوطنية بداية من الموسم الكروي المقبل، وذلك لتطوير اللعبة على المستوى الوطني.

وأكد الجهاز الوصي على الكرة المغربية، أن الأندية باتت ملزمة بتأسيس فرع لكرة القدم داخل القاعة وفرع لكرة القدم النسوية مع العمل بنظام الشركة بداية من الموسم الكروي المقبل.

كما هددت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، الأندية التي لن تستجيب لهذه الشروط، بتأخير مستحقاتها المالية أو حرمانها منها في حال واصلت التماطل في هذا الملف.

كما نظمت العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، اليوم الأحد، ورشة عمل، ترأسها عبد السلام بلقشور، بحضور فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بمشاركة الأندية المنضوية تحت لوائها، لدراسة العديد من الملفات التي تخص انطلاق الموسم الرياضي 2022-2023.

ومن خلال هذا اللقاء، قدم محمد البقالي، رئيس اللجنة الابتدائية لتسليم الرخص للأندية الإحترافية، عرضا حول مشروع اشتغال الشركات الرياضية، والمعيقات التي تشوب انطلاق العمل بها في البطولة الاحترافية.

وبعد نقاش مستفيض مع ممثلي الأندية الذين حضروا اللقاء، تم الاتفاق على الإسراع بوثيرة خروج هذا المشروع إلى حيز التنفيذ في غضون الشهر المقبل، مع تكوين لجنة خاصة لمتابعته قصد إطلاق العمل بالشركات الرياضية بداية من الموسم الكروي 2022-2023.

وتشجيعا لتوسيع قاعدة ممارسة كرة القدم النسوية وكرة القدم داخل القاعة، تم الاتفاق على تأسيس فرق تابعة للأندية المنضوية تحت لواءالعصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، تمارس هذين النوعيين الكرويين بداية من الموسم الكروي المقبل.

زر الذهاب إلى الأعلى