متولي والتكناوتي يُشعلان “حرب مواقع التواصل” بين جماهير الرجاء والوداد

استغلت جماهير الوداد والرجاء الرياضيين، منصات التواصل الاجتماعي، خلال الساعات الماضية، للضغط على لجنة الأخلاقيات بالجامعة الملكية المغربية الكرة القدم، على هامش عقوباتها المرتقبة.

وحسب ما تمت معاينته عقب مباراة الديربي التي جمعت الفريقين، أول أمس الخميس، فإن جمهور كل طرف يحاول توجيه لجنة الأخلاقيات إلى موقفه ونظرته من أجل إنزال أشد العقوبات في حق لاعب الطرف الأخر.

واعتمدت جماهير الرجاء والوداد، على الفيدوهات المسجلة صوتا وصورة، من أجل دعم موقفها ونشره على نطاق واسع، مع التشديد على خطورة الواقعة.

وكان عميد الخضر، محسن متولي، أقدم على حركة غير أخلاقية كلفته الطرد في المباراة، بعد تسجيله الهدف الثاني خلال مباراة “الديربي”، علما أنه سبق أن تعرض للإيقاف بسبب تصرف مماثل خلال مباراة الرجاء ونهضة بركان، التي شهدت بدورها أحداثا لا رياضية، كان أبرزها رشق مدرب الرجاء رشيد الطاوسي، بقنينات ماء أصابته في الرأس، في حين أقدم حارس عرين الوداد الرياضي أحمد رضى التكناوتي، على سب “الرب” في فيديو انتشر على نطاق واسع في مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، كما يظهر زميله بديع أووك يتلفظ بكلام ساقط.

ولم يتوقف الأمر فقط على اللاعبين بل شمل مدرب نادي الوداد الرياضي، وليد الركراكي، الذي بدوره حاول استفزاز لاعبي الرجاء، وهو يقدم على تحيتهم بالقول “الدراري باقين حنا الأولين”، ليطالبه مدرب حراس النادي الأخضر سعيد الدغاي، بالتحلي بالروح الرياضية، والكف عن التلفظ بمثل هذه العبارات.

ومن المنتظر أن تكون لجنة الأخلاقيات مطالبة باستدعاء اللاعبين الثلاثة للاستماع إليهم ومعاقبتهم، حفاظا على مبدأ المساواة أمام القانون، لتفادي المساهمة في تأجيج الخلاف والصراع بين جماهير الرجاء والوداد الرياضيين، ما قد يتسبب في شجارات جديدة بين الجمهورين في شوارع العاصمة الاقتصادية.

زر الذهاب إلى الأعلى