جاريث بيل في ورطة قبل مونديال قطر 2022

وجه روبرت بيدج، مدرب منتخب ويلز، تحذيرا صريحا إلى جاريث بيل قائد الفريق، قبل نحو 5 أشهر من كأس العالم 2022.

وتستضيف قطر النسخة المقبلة من بطولة كأس العالم، خلال الفترة من 21 نونبر وحتى 18 دجنبر من العام الحالي.

وكان جاريث بيل (32 عاما) قاد ويلز لبلوغ نهائيات مونديال 2022 لأول مرة منذ عام 1958، بعدما أسهم في تسجيل هدف الفوز 1-0 على أوكرانيا في نهائي الملحق الأوروبي، عبر تسديدة صاروخية بعيدة المدى حولها أندريه يارمولنكو قائد المنافس بالخطأ في شباك فريقه.

وقال بيدج، خلال مؤتمر صحفي، إن جاريث بيل يحتاج للعب بانتظام على صعيد الأندية الموسم المقبل، إذا أراد قيادة ويلز في أول مشاركة بكأس العالم منذ 64 عاما، موضحا: “بيل يفهم ما يحتاج لفعله، فمشاكله في الماضي كانت عندما لا يلعب أسبوعيا”.

وأضاف: “عندما شارك في مباراة روسيا البيضاء لم يكن لائقا تماما وتعرض لإصابة طفيفة في ربلة الساق، لذلك فهو يفهم تماما ضرورة مشاركته بانتظام في المباريات، وستكون هذه هي خطته.. أنا لا أكذب عندما أقول إنني لا أملك أدنى فكرة عما يفعله، فنحن لم نتحدث بعد”.

وواصل مدرب ويلز: “الأمر في النهاية يرجع له ولعائلته ليقرروا ما هو الأفضل له لجعله في الحالة الذهنية المناسبة لشهر نوفمبر.. سيكون الأمر بسيطا، لقد عمل بجدية طوال مسيرته، فهو محترف للغاية، وقد حصل على حق قيادة بلادنا في كأس العالو”.

وأكمل: “كل ما سيفعله من الآن وحتى ذلك الحين مهم حقا، خاصة فيما يتعلق بوضع نفسه في أفضل حالة بدنية”، مؤكدا في الوقت ذاته أنه سيكون من غير الواقعي اختيار بيل ضمن تشكيلة كأس العالم إذا لم ينضم لأي ناد الموسم المقبل.

وأضاف “ما زلت أعتقد أنه يستطيع اللعب في الدوري الإنجليزي، وأعتقد أن لديه الكثير ليقدمه، فأنا أراه يتدرب يوميا، لكن مهما كان المستوى الذي يقدمه فإنه يجب أن يتمتع بأفضلية التدريب مع مجموعة من الأشخاص يوميا وخوض مباريات رسمية أيضا، فالتدريب فقط لا يقارن مع ما تواجهه في المباريات”.

يذكر أن جاريث بيل عانى من عدم المشاركة مع فريقه السابق ريال مدريد الإسباني الذي انتهى عقده معه هذا الصيف، وذلك بسبب كثرة إصاباته بجانب خروجه في أغلب الأحيان من حسابات المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي.

زر الذهاب إلى الأعلى