رسميًّا.. إقالة كلينسمان من تدريب منتخب كوريا الجنوبية

أعلن الاتحاد الكوري الجنوبي لكرة القدم، اليوم الجمعة، عن إقالة مدرب منتخب كوريا الجنوبية الأول، الألماني يورغن كلينسمان، من منصبه؛ بعد الخروج من نصف نهائي كأس آسيا 2024 بقطر.

وقال رئيس الاتحاد الكوري، تشونغ مونغ جيو، في مؤتمر صحفي لإعلان إقالة المدرب الألماني، بعد أقل من عام على تعيينه: “قرر الاتحاد الكوري لكرة القدم تغيير المدرب، بعد دراسة متأنية”.

وأضاف تشونغ: “فشل كلينسمان في إظهار القدرات الإدارية والقيادة المتوقعة من المدرب الوطني، في مجالات التكتيكات والإدارة الشخصية ونهج العمل، وغيرها من المجالات الضرورية لتحقيق القدرة التنافسية للمنتخب”.

وتابع رئيس الاتحاد: “لم يرقَ نهج وتنافس كلينسمان كمدرب إلى مستوى التوقعات، ولذلك قررنا تغيير الإدارة قبل (العودة إلى خوض) مباريات التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026”.

من جانبه، أوضح المدرب الألماني أن مهمته مع منتخب كوريا الجنوبية كانت “رحلة مذهلة”، وشكر لاعبيه في رسالة عبر منصات التواصل الاجتماعي.

يورغن كلينسمان مدرب منتخب كوريا الجنوبية لكرة القدم
يورغن كلينسمان مدرب منتخب كوريا الجنوبية لكرة القدم

وودع منتخب كوريا الجنوبية البطولة الآسيوية بخسارته في نصف النهائي، بنتيجة 0-2 أمام نظيره الأردني.

يُذكر أن يورغن لم يحظَ بمساندة الجمهور الكوري الجنوبي، منذ استلامه مهمة تدريب الفريق في فبراير 2023، بسبب رفضه العيش في البلاد، وسجله التدريبي الذي لا يضاهي مسيرته الرائعة كلاعب.

زر الذهاب إلى الأعلى