منع جمهور الرجاء الرياضي من التنقل حتى نهاية الموسم

قررت اللجنة المركزية للتأديب التابعة للجامعة الملكية المغربية، معاقبة نادي الرجاء الرياضي بإجراء مبارتين بدون جمهور، ومنع تنقل جماهيره إلى غاية نهاية الموسم الكروي الحالي، على خلفية الأحداث اللارياضية التي شهدتها مباراته أمام مضيفه سريع واد زم، لحساب الجولة الـ24 من البطولة الاحترافية.

وقررت اللجنة المركزية للتأديب والروح الرياضية، التابعة للجامعة، منع تنقل وحضور جمهور الرجاء الرياضي لمباريات فريقه خارج الميدان، إلى غاية نهاية الموسم الرياضي الحالي.

وجاء في بلاغ للجنة المركزية للتأديب والروح الرياضية: “منع تنقل وحضور جمهور الرجاء مباريات فريقه خارج الميدان، وذلك لما تبقى من المباريات من الموسم الكروي الجاري، طبقا للمواد 36 و60 و76 و105 من مدونة التأديب، وذلك بالنظر لخطورة الأحداث التي عرفتها المباراة وجسامة الأفعال التي تسبب فيها جمهور نادي الرجاء الرياضي”.

وكانت مباراة الرجاء الرياضي أمام مضيفه سريع واد زم، والتي أجريت في 15 ماي 2022، في ملعب الفوسفاط بمدينة خريبكة، شهدت رمي جمهور الفريق لبعض المقذوفات على أرضية الميدان، ما تسبب في إصابة الحكم المساعد الأول بجروح على مستوى الرأس، وتوقيف المباراة لبضع دقائق.

كما قررت اللجنة ذاتها معاقبة فريق الرجاء الرياضي، بإجراء مباراتين بدون جمهور “ويكلو”، بما فيها مباراة الفريق المقبلة أمام جاره الوداد الرياضي “الديربي”، مع غرامة مالية قيمتها 50 ألف درهما.

زر الذهاب إلى الأعلى