قناة مفتوحة تنقل نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الأهلي والوداد

تتجه الأنظار، الإثنين 30 ماي، إلى مجمّع محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء المغربية والذي سيحتضن نهائي دوري أبطال أفريقيا 2022 بين الوداد الرياضي المغربي والأهلي المصري.

ويتجدد الصراع على اللقب القاري بين فريقين من بين الأفضل في المسابقة خلال السنوات العشرة الأخيرة، في إعادةٍ لنهائي نسخة 2017 عندما تُوّج الوداد على أرضه وبين جماهيره بفوزه بهدف سجله وليد الكرتي برأسه، بعدما تعادلا ذهابًا في القاهرة 1-1.

وتواجه الفريقان في 10 مباريات سابقة، 5 منها في مصر ومثلها في المغرب، فحقق الأهلي الفوز في 4 مباريات، فيما سيطر التعادل على 4 مواجهات، وحقق الوداد الفوز مرتين. وتعود آخر مواجهة بين الفريقين إلى نصف نهائي نسخة 2020، حين حقق الأهلي الفوز ذهابًا 2-صفر في الدار البيضاء، ثم إيابًا 3-1 في القاهرة.

وهذا النهائي الثالث بين الفرق المغربية والمصرية، فعوضًا عن نهائي 2017، كان الزمالك توّج على حساب الرجاء الرياضي في 2002 بفوزه 1-0 بمجموع المباراتين.

ويسعى الأهلي المصري للتتويج باللقب القاري للمرة الحادية عشرة في تاريخه، كما يطمح ليكون أول فريق في القارة السمراء يحقق اللقب في ثلاث نسخ متتالية إذ تُوّج بآخر نسختين، في حين يطمح الوداد لإحراز التاج الأفريقي للمرة الثالثة في تاريخه.

ما موعد نهائي دوري أبطال أفريقيا 2022؟

تَحدّد موعد نهائي دوري أبطال أفريقيا في نسخته الحالية في يوم الإثنين 30 ماي 2022؛ وتنطلق صافرة بداية مباراة الأهلي والوداد في تمام الساعة الثامنة بتوقيت الدار البيضاء، التاسعة بتوقيت القاهرة.

ما القنوات الناقلة لنهائي دوري أبطال أفريقيا 2022؟

مجموعة قنوات بي إن سبورتس هي الناقل الحصري لجميع بطولات الكاف حصريًّا في جميع بلدان الشرق الأوسط، وتقوم بتغطية جميع مباريات دوري أبطال أفريقيا بدايةً من دور المجموعات.

وتُخصِّص الشبكة القطرية عادةً قناة beIN SPORTS HD 3 لنقل مباريات البطولة في ربوع الوطن العربي الكبير، ويُنتظر أن يُذاع عليها النهائي المرتقب، وأن يكون عربيًّا خالصًا.

وأعلنت قناة الرياضية المغربية المفتوحة أنها ستنقل نهائي دوري أبطال أفريقيا 2022 على الشبكة الأرضية TNT فقط، أي أنّ البث سيكون متاحًا للمغاربة فقط داخل المغرب.

المباراة الموعد القنوات الناقلة الملعب
الأهلي – الوداد الإثنين 30 ماي 2022،
21:00 مصر، 20:00 المغرب
beIN SPORTS HD والرياضية المغربية على الشبكة الأرضية مركب محمد الخامس

كم عدد بطولات الأهلي في دوري أبطال أفريقيا؟

يصل عدد ألقاب الأهلي في دوري أبطال أفريقيا إلى 10 ألقاب، كان أولها في عام 1982 وآخرها العام الماضي 2021، وقد حققها بعد وصوله للمباراة النهائية في 14 مناسبة سابقة.

حتى مطلع الألفية الجديدة كانت ألقاب الأهلي من الأميرة السمراء تتلخص في لقبين اثنين فقط؛ لكنه خلال 20 عامًا فقط حمل الكأس 8 مرات بدايةً من 2001 وحتى 2021.

كم عدد بطولات الوداد في دوري أبطال أفريقيا؟

شارك الوداد في نهائي دوري أبطال أفريقيا 4 مراتٍ من قبل، ونجح في الفوز باللقب في مناسبتين؛ الأولى في عام 1992 على حساب الهلال السوداني، والثانية في عام 2017 على حساب الأهلي.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى