“الكورفا تشي” تؤكد حضورها في نهائي كأس العرش

أعلنت مجموعتا “الكورفا تشي” المساندة لفريق الجيش الملكي لكرة القدم، حضورها في مباراة نهائي كأس العرش (2019-2020)، المرتقبة بملعب “أدرار” بأكادير.

وخلال بلاغهما المشترك، طالبت مجموعتا “الكورفا تشي”، الجهات المسؤولة على تنظيم المباراة “بتحمّل مسؤوليتها ومسؤولية برمجتها، لأن العشوائية في القرارات تولد ما لا يحمد عقباه وما لا نرغب فيه، حيث أن الذي اختار أكادير كمدينة الحدث، وجب أن يوفر كل الوسائل اللوجستية لإنجاح ذلك اليوم، على غرار أحداث أخرى والتي تسبقها اجتماعات للتخطيط والمشاورة، ما لا يحدث حين يتعلّق الأمر بالجمعية الرياضية للقوات المسلحة الملكية وجمهورها”.

كما وجهت “أولتراس عسكري” و”بلاك آرمي”، رسالة للجماهير العسكرية التي ستتنقل إلى مدينة أكادير: “من جهة أخرى نطالب الجمهور الذي سيحضر بأن يتفادى الاستفزاز عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وأن يتعامل مع التهديدات بمنطق التجاهل لا الصبيانية، وأن ينخرط بإيجابية فيما ستذكُره الأسطر القادمة، فلقد ضاق الفريق ومحبّوه ذرعا مما نتج عن الأحداث السابقة، نداء لمن في قلبه ذرة غيرة على مصلحة الفريق ومصلحة مجموعتيه”.

ولم يخل بلاغ “الكورفا تشي”، من رسالة موجهة بشكل مباشر لكل من تخول له نفسه القيام بشيء آخر غير تشجيع الفريق: “إن مهمتنا تقضي بتشجيع الفريق لا غير، ومَن له دافع غير ذلك، فمِن المناسب له عدم الحضور، لأننا سنتصدى لكل من يحاول إعاقة مسار الإصلاح الذي نهجناه، وليس طبيعيا أن يتوقف بسبب نزوة شخص أو مجموعة أشخاص. لقد حان الوقت لكل فرد من الجمهور ليتحمّل مسؤوليته في تأطير نفسه ومحيطه، وإبراز الصواب لكلّ مخطئ أمامه بالتوجيه والنصيحة والقدوة الجيدة، وكذلك التصدي لكل فكرة أو فعل سلبي، لنتفادى أخطاءً ما كنا لنُعاني من سوء ثمارها لولا طيش وتهوّر البعض”.

قبل أن تخاطب الجمعيات المناصرة للجيش الملكي: “من ناحية أخرى، للجمعيات نظرا لصفتها القانونية، دور فاعل في التأطير، هذا الأخير وإن غاب مؤخرا، فلا بد أن يظهر في هذه المناسبة، إن هي أرادت خيرا للفريق وجمهوره، غير ذلك، فللزعيم ومحبّيه مجموعتان لا تحتاجان لأحد، وقادرتان على أخذ الحدث إلى برّ الأمان بانخراط كل غيور على هذه الألوان”.

تجدر الإشارة، إلى أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، كانت قد قررت معاقبة الجيش الملكي بخوض ما تبقى من مباريات هذا الموسم بدون جمهور، ومنع أنصاره من التنقل خارج الميدان، بسبب الأحداث التي رافقت المباراة ضد المغرب الفاسي برسم الدور الـ 32 من كأس العرش.

زر الذهاب إلى الأعلى