إبراهيموفيتش يزين قائمة منتخب السويد في الملحق الأوروبي

استدعى المدير الفني للمنتخب السويدي، يان أندرسون، مهاجم ميلان الإيطالي زلاتان إبراهيموفيتش، لخوض الملحق الأوروبي المؤهل إلى نهائيات كأس العالم “قطر 2022“، رغم أن اللاعب صاحب الـ40 سنة تعافى للتو من إصابة أبعدته عن خوض المباريات طيلة شهر ونصف الشهر.

وتخوض السويد الملحق الأوروبي المؤهل إلى مونديال قطر ضمن المسار الثاني؛ وفيه ستستضيف جمهورية التشيك في الدور نصف النهائي يوم 24 مارس الجاري، على أن يتأهل المنتخب الفائز منهما لملاقاة بولندا في المباراة النهائية.

وتأهلت بولندا إلى نهائي المسار الثاني في الملحق الأوروبي؛ بعد استبعاد منافستها روسيا، ضمن عقوبات دولية فُرضت على دولة روسيا الاتحادية بسبب غزوها العسكري للأراضي الأوكرانية.

وتعرض إبراهيموفيتش للإصابة في وتر أكيليس رفقة ميلان في مواجهة يوفنتوس (0-0) يوم 23 يناير الماضي، وظل مبتعدا عن الملاعب حتى 6 مارس الجاري، حين ظهر كلاعب بديل في مواجهة نابولي التي انتهت بفوز ميلان 1-0.

وقال المدرب السويدي أندرسون، وفقا لما نقلته وسائل إعلام محلية: “تعرض إبراهيموفيتش لبعض الإصابات، لكنه يتعافى.. لا أعتبره لاعبا أساسيا لمدة 90 دقيقة، لكنه كان واضحا في محادثاتنا؛ يرغب في أن يكون جزءًا من هذا الفريق.. سيساعد بمميزاته ودوره القيادي الفريق داخل وخارج الملعب”.

ومنذ تعافيه، لم يلعب إبراهيموفيتش سوى 15 دقيقة في مباراتين في الدوري الإيطالي أمام نابولي وإمبولي، لكن أندرسون قرر إدراجه في القائمة المدعوة لخوض الملحق.

ويأتي الاستدعاء على الرغم من أن إبراهيموفيتش لن يلعب مواجهة جمهورية التشيك بسبب الإيقاف، ما يعني أن المدرب واثق من أن فريقه سيعبر هذه المرحلة وسيصل لمواجهة بولندا.

يُذكر أن الملحق الأوروبي المؤهل إلى نهائيات كأس العالم 2022 يُقام بنظام المسارات الـ3، على أن يتأهل بطل كل مسار مباشرة إلى المونديال المُحدد إقامة منافساته خلال الفترة بين 21 نونبر و18 دجنبر القادمين.

زر الذهاب إلى الأعلى