فوزي لقجع: أقوم بواجبي ولا أنتظر الشكر

قال فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لـكرة القدم، إنه يقوم بواجبه على ما يرام في عمله داخل الجامعة.

وأضاف فوزي لقجع، خلال افتتاح الدورة التكوينية لمدربي كرة القدم داخل القاعة، اليوم الثلاثاء بمركب محمد السادس لكرة القدم، أنه في حالة عدم القيام بواجبه سيغادر.

وأوضح رئيس الجامعة أنه لا ينتظر أن يشكره أحد نتيجة القيام بواجبه داخل أعلى جهاز كروي في المغرب.

وواصل فوزي لقجع حديثه بالقول: “أقوم بواجبي فقط، وأتكلم بصدق. لا يجب أن تشكروني، إذا لم أقم بواجبي سأكون مجبرا على المغادرة، وهذه هي القاعدة التي أؤمن بها في الحياة، وليس المسؤولية والمحاسبة، لأنها مجرد شعارات”.

ودعا لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، خلال حضوره أشغال الدورة التكوينية المذكورة، مدربي كرة القدم داخل القاعة إلى “الاهتمام بالتكوين، باعتباره ركيزة أساسية لتطوير اللعبة، وسيساهم في تحضير وتكوين جيل جديد يأخذ المشعل من سابق”.

وأضاف لقجع أن “الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم عملت على إنشاء منتخبات وطنية لكرة القدم داخل القاعة ذكورا وإناثا، في فئة الشباب، لتوسيع القاعدة والاهتمام بهذه المجموعة الشابة، باعتبارها مستقبل كرة القدم الوطنية”.

من جانبه أكد بيني مورس، خبير الاتحاد الدولي لكرة القدم داخل القاعة، أن “الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تراهن كثيرا على تطوير هذا النوع الرياضي، من خلال برمجة العديد من الدورات التكوينية لفائدة المدربين، للرفع من مستواهم، ما سيساعد اللاعبين على تطوير ملكاتهم الفنية والتكتيكية”.

وشدد الخبير الدولي، في تدخله، على مسألة انخراط الإدارة التقنية الوطنية “قطب كرة القدم داخل القاعة” في مسلسل الرفع من مستوى المدربين المغاربة، مؤكدا أن “المغرب يعد من البلدان الرائدة التي تهتم بهذا النوع الرياضي”.

زر الذهاب إلى الأعلى