مكافأة مهمة من حكومة الكونغو لمنتخبها من أجل تجاوز المنتخب المغربي

ذكرت مصادر إعلامية أن الحكومة الكونغولية قررت “مضاعفة” مكافأة لاعبي منتخب “الفهود”، في “المواجهة المزدوجة” أمام المنتخب المغربي، لحساب “الدور الفاصل” المؤهل إلى كأس العالم “قطر 2022”.

وكانت المنحة “العادية” للاعبي الكونغو الديمقراطية في كل مباراة تبلغ 5000 دولار، قبل أن تقرر الحكومة المحلية مضاعفتها أربع مرات لتصل إلى 20 ألف دولار.

وأوضح “بارتيليمي أوكيتو” الكاتب العام للرياضة في الحكومة الكونغولية قائلًا: “حظينا باستقبال رئيس الوزراء، وكان برفقته وزير الميزانية ونائب وزير المالية، وكذلك أعضاء اللجنة التنفيذية للاتحاد الكونغولي لكرة القدم. لقد تم عمل كل شيء للسماح للفهود بانتزاع التأهل”.

واختتم حديثه المقتضب: “اتفقنا على زيادة المكافأة للاعبين، حيث سيحصلون على 20000 دولار أمريكي في كل مباراة (الذهاب والإياب). سنقوم كذلك بتوفير مكافأة خاصة لهم في حال الفوز”.

وحسب تقارير صحافية كونغولية، فإن الحملة المذكورة يقودها رئيس الوزراء، جان ميشال سما لوكوندي، لحشد حكومته وجميع الفاعلين في القطاع الرياضي لقيادة منتخبهم الأول للتأهل إلى نهائيات كأس العالم على حساب المنتخب المغربي.

وستجرى مباراة ذهاب الدور الحاسم من تصفيات “المونديال” على ملعب “الشهداء” بالعاصمة الكونغولية كينشاسا، يوم 25 مارس، فيما يجرى الإياب في ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، في 29 مارس ابتداءً من الثامنة مساء.

زر الذهاب إلى الأعلى