عقوبات جديدة في حق مجموعة من فرق البطولة الاحترافية

أصدرت اللجنة المركزية للتأديب التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم مجموعة من العقوبات في حق عدة أندية ارتباطاً بالجولة الـ19 من البطولة الاحترافية القسم الأول.

وجرى توقيف لاعب يوسفية برشيد، عبد الفتاح أيت حمد، لثلاث مباريات منها مقابلتان موقوفتا التنفيذ، مع تغريمه مبلغ 1000 درهم، وذلك بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بنظيره الوداد الرياضي.

كما أقرّت ذات الهيئة غرامات مالية قدرها 20 ألف درهم في حق نادي الوداد الرياضي و40 ألف درهم على حسنية أكادير لاستعمال جماهيرهما الشهب الاصطناعية وكذلك اقتحام أنصار الفريق السوسي للملعب خلال الجولة الـ19 من البطولة الاحترافية، فضلاً عن ألفيْ درهم في حق الفريقيْن لحصولهما على أربع إنذارات في مباراتيهما.

وفيما يلي العقوبات الكاملة المُعلنة من طرف اللجنة المركزية للتأديب:

• توقيف عبد الفتاح أيت حمد، لاعب فريق يوسفية برشيد، لـ3 مباريات، اثنتان منها موقوفتا التنفيذ، مع تغريمه مبلغ 1000 درهما بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بنادي الوداد الرياضي، وذلك بناء على المادة 86 من مدونة التأديب.

• تغريم فريق يوسفية برشيد مبلغ 2000 درهما، لعدم انضباط لاعبه عبد الفتاح أيت حمد بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بنادي الوداد الرياضي، وذلك بناء على المادة 97 من مدونة التأديب.

• تغريم فريق الوداد الرياضي مبلغ 20 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الإصطناعية خلال المباراة التي جمعته بيوسفية برشيد، وذلك بناء على المادة 105 من مدونة التأديب.

• تغريم فريق حسنية أكادير مبلغ 20 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الإصطناعية خلال المباراة التي جمعته بنهضة بركان، وذلك بناء على المادة 105 من مدونة التأديب.

• تغريم فريق حسنية أكادير مبلغ 20 ألف درهما، لاقتحام بعض جماهيره أرضية الملعب، مما أدى إلى توقيف اللقاء الذي جمعه بفريق نهضة بركان في مناسبتين، وذلك بناء على المادة 105 من مدونة التأديب.

•تغريم فريق الوداد الرياضي مبلغ 2000 درهما، لحصوله على 4 إنذارات خلال المباراة التي جمعته بفريق يوسفية برشيد وذلك بناء على المادة 89 من مدونة التأديب.

• تغريم فريق حسنية أكادير مبلغ 2000 درهما، لحصوله على 4 إنذارات خلال المباراة التي جمعته بفريق نهضة بركان وذلك بناء على المادة 89 من مدونة التأديب.

• تغريم فريق نهضة بركان مبلغ 2000 درهما، لحصوله على 4 إنذارات خلال المباراة التي جمعته بفريق حسنية أكادير وذلك بناء على المادة 89 من مدونة التأديب.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى