صلاح يثير الصحافة الإنجليزية بعد ثنائيته في شباك ليدز

أثار الدولي المصري محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي الصحافة المحلية في إنجلترا بعد ثنائيته في شباك ليدز يونايتد الأربعاء 23 فبراير/ شباط، في مباراة الفوز 6-0 وتذليل الفارق مع مانشستر سيتي المتصدر إلى 3 نقاط فقط على جدول ترتيب الدوري الإنجليزي.

 

وأصبح صلاح (29 عامًا) أكثر لاعب إفريقي مساهمة في الأهداف بمسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز، متخطيًا رقم الإيفواري ديديه دروغبا (149) أيقونة تشيلسي، بعد أن وصل النجم المصري إلى 150 مساهمة (التسجيل وصناعة الأهداف)، وبـ 72 مباراة أقل من دروغبا، بحسب “Opta”. 

كما بات لاعب روما وفيورنتينا الإيطاليين السابق في الترتيب التاسع على لائحة الهدّافين التاريخيين لنادي ليفربول بواقع 152 هدفًا ويفصله فقط عن الثامن، الإنجليزي مايكل أوين 6 أهداف، وهي مسألة وقت قبل أن يتجاوزه في الترتيب.

وانفرد صلاح – الذي يقضي موسمه الخامس مع ليفربول- بعد هدفيه وتمريرته الحاسمة أمام ليدز يونايتد، بصدارة لائحتي هدّافي الدوري الإنجليزي وأفضل صانعي ألعاب بالموسم الحالي 2021-2022، وجاءت أرقامه التهديفية كالآتي: 

هدّافو الدوري الإنجليزي 

 محمد صلاح- ليفربول (19)؛ديوغو جوتا- ليفربول (12)؛ساديو ماني- ليفربول (11).

أفضل صنّاع اللعب في الدوري الإنجليزي 

 ألكساندر أرنولد– ليفربول (10)؛صلاح– ليفربول (10)؛أندرو روبرتسون– ليفربول (9).

أفضل معدّل تهديف في الدوري الإنجليزي

 صلاح– ليفربول (109 دقيقة لكل هدف)؛رياض محرز– مان سيتي (126)؛ جوتا– ليفربول (138).

الصحافة الإنجليزية تحتفي بمحمد صلاح بعد مباراة ليدز يونايتد 

كتبت يومية “غارديان” عن فوز ليفربول أمام ليدز يونايتد: “صلاح يسجل ثنائية في الفوز 6-0 أمام ليدز”. وعنونت إذاعة “BBC” عن اللاعب: “رقم قياسي جديد لمهاجم ليفربول المصري الذي يريد الانتهاء من كل الأرقام”. وقالت يومية “ميرور” في عددها الصادر اليوم: “صلاح يسجل مرتين ويشدد الخناق على مانشستر سيتي”.

يورغن كلوب: لا يمكنك الدفاع أمام محمد صلاح 90 دقيقة كاملة 

وبعد المباراة أمام ليدز، امتدح المدرب الألماني لليفربول، يورغن كلوب، لاعبه صلاح وقال: “لا يمكن الدفاع ضدنا لمدة 90 دقيقة، لا يمكن أن تدافع أمام صلاح في كل أوقات المباراة، هذه المشكلة التي وقع فيها ليدز، ولذلك صارت النتيجة كما رأينا”. 

جون بارنز يعارض تجديد عقد صلاح مع ليفربول 

وقال أسطورة ليفربول، الإنجليزي جون بارنز (63 عامًا) الذي لعب بقميص الريدز 341 مباراة بين عامي 1987 و1997 في حديث مع موقع “BonusCodeBets”؛ إن ليفربول لا يجب أن يستسلم لمطالب صلاح المادية لتجديد عقده الذي ينتهي صيف 2023.

 

وأوضح بارنز: “انتهت تلك الأيام التي تقبل فيها الإدارة طلبات كل لاعب، أرى أن ليفربول يفعل الصحيح بعدم انصياعه لطلبات صلاح، النادي يحب اللاعب ويريده أن يبقى، لكن يجب أن يكون هناك حل وسط، لا يمكن للنادي قبول طلبات اللاعبين بسهولة”.

زر الذهاب إلى الأعلى