رئيس الاتحاد الفرنسي يفسر أسباب استبعاد بنزيما عن “الديوك”

فسر نويل لو جريه، رئيس اتحاد الكرة الفرنسي، أسباب استبعاد كريم بنزيما، مهاجم ريال مدريد، من قائمة الديوك التي ستشارك في كأس العالم بروسيا.

وقال لو جريه في حوار لصحيفة (لو فيجارو) الفرنسية: “استبعاد بنزيما لا ينتقص من إمكاناته الفنية، فهو يلعب بصفوف أحد أكبر أندية العالم”.

وأضاف: “ولكن ديديه ديشامب وضع نظاما للمنتخب منذ فترة طويلة، وسار بشكل جيد بدون بنزيما، خاصة بعد الاعتماد على مجموعة مميزة من اللاعبين أثبتت نفسها، فلا يمكن أن نضع 10 مهاجمين في أرض الملعب”.

وتابع لو جريه: “لقد سبق أن انضم بنزيما كثيرا إلى صفوف المنتخب تحت قيادة ديشامب، ولكن الجهاز المعاون لاحظ في فترة ما انخفاض مستواه، ولم يعد لاعبا مميزا، فصعود وهبوط الأداء أمر وارد أن يتعرض له أي لاعب”.

وشدد رئيس الاتحاد الفرنسي، على أن بنزيما لاعب عظيم، ولكن المنتخب يتطور حاليا من دونه، لافتا إلى أن اللاعب نفسه يفوز بالألقاب مع ريال مدريد، وأنه لا يوجد خاسر في هذه القضية، بحسب قوله.

وأشار إلى أن هدف منتخب فرنسا في مونديال روسيا هو التأهل للمربع الذهبي، مضيفا: “لسنا الأفضل ولكن نحن قريبون للغاية من دائرة الكبار، ورغم أن تشكيلة المنتخب تضم عدة لاعبين شباب، إلا أنهم يلعبون في أكبر الأندية الأوروبية”.

بينما أبدى نويل لو جريه، أسفه لموقف أدريان رابيو، لاعب وسط باريس سان جيرمان، مؤكدا أنه لم يفهم قراره برفض التواجد في القائمة الاحتياطية.

وأكد أن اللاعب الشاب أخطأ كثيرا في التصرف من تلقاء نفسه، رغم أنه لم يفتعل أي مشكلة طوال مسيرته مع المنتخبات الفرنسية.

زر الذهاب إلى الأعلى