تهديد أمني يلغي تدريبات منتخب تونس في الكاميرون

أُلغيت الحصة التدريبية التي كان من المنتظر أن يخوضها المنتخب التونسي، مساء اليوم الأربعاء 12 يناير/كانون الثاني، في مدينة ليمبي بالكاميرون، مباشرة بعد نهاية مباراته أمام المنتخب المالي بسبب المخاوف من تهديدات إرهابية، وفق ما ذكره حسين جنيح عضو الاتحاد التونسي لكرة القدم في تصريحات لوسائل الإعلام التونسية والدولية.

وأكد جنيح أنه بالاستناد إلى مصادر حكومية في الكاميرون فقد قررت السلطات رفع حالة التأهب إلى أقصى درجاتها في مدينة ليمبي، بعد حصولها على معلومات تفيد باحتمال وجود تهديد إرهابي.

جدل تحكيمي وقرارات غريبة في مباراة تونس ومالي

يذكر أن مباراة تونس ومالي في الجولة الأولى من منافسات المجموعة السادسة ضمن نهائيات كأس أمم أفريقيا 2021، انتهت بتفوق مالي بهدف نظيف وشهدت فضيحة تحكيمية كان بطلها الحكم الدولي الزامبي جاني سيكازوي الذي قرر إطلاق صافرة النهاية عند الدقيقتين (85) و(89).

وأثارت قرارات الحكم احتجاج المنتخب التونسي على عدم انتهاء الوقت الأصلي للمباراة (90 دقيقة) وعدم احتساب وقت بدل ضائع، لكن سيكازوي تمسك بقراره، وأنهى المواجهة قبل أن يعتذر عن الخطأ إثر دخول اللاعبين لغرف تبديل الملابس، وطالبهم بالعودة لاستكمال المباراة، وهو الأمر الذي رفضه نسور قرطاج.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى