نابولي الإيطالي يهدد بمقاضاة الاتحاد الجزائري بسبب آدم وناس

هدد نادي نابولي الإيطالي بمقاضاة الاتحاد الجزائري لكرة القدم بعد أن قام المدير الفني لمنتخب الجزائر، جمال بلماضي، باستدعاء اللاعب آدم وناس للمشاركة في بطولة كأس أمم إفريقيا 2021 (تأجلت إلى عام 2022)، والتي تجري في الفترة الممتدة من 9 كانون الأول/ يناير إلى 6 شبّاط/ فبراير.

واعترض النادي الإيطالي على مشاركة النجم الجزائري في البطولة تخوفا من تبعات جائحة “كورونا”، التي جعلت أندية أوروبية كثيرة تختبئ وراءها للضغط على الفيفا والكاف لإلغاء هذه المسابقة.

سيفتقد نادي نابولي لخدمات أربعة لاعبين أفارقة تلقوا الدعوة من منتخباتهم للمشاركة في كأس أمم إفريقيا بالكاميرون، ويتعلق الأمر بكل من الدولي السنغالي كاليدو كوليبالي، والكاميروني أندريه فرانك زامبو والنيجيري فيكتور أوسيمين، والنجم الجزائري آدم وناس.

محامي نابولي: سنتخذ إجراءات قانونية لمنع مشاركة لاعبينا في “الكان”

قال محامي نادي نابولي الإيطالي، ماتيا غراساني، في تصريحات لموقع “كالتشيو نابولي 24″، تعليقا على استدعاء 4 لاعبين من الفريق للمشاركة في كأس أمم إفريقيا بالكاميرون، واحتمال غياب بعضهم لأزيد من شهر كامل: “سنقوم ببعض الإجراءات.. الخطوة الأولى هي اتخاذ إجراء قانوني لمنع استدعاء اللاعبين، لأن المعايير الصحية ليست هي نفسها كما في المسابقات الأوروبية”، في تشكيك مباشر بخصوص قدرة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم والكاميرون على ضمان إجراءات صحيّة صارمة في البطولة.

نابولي يباشر إجراءات قضائية ضد منتخبات السنغال والكاميرون والجزائر ونيجيريا

وتابع غراساني، الذي تحرك بأمر من إدارة رئيس النادي المثير للجدل، أوريليو دولارنتيس: “الأندية استثمرت الكثير من الأموال للتعاقد مع لاعبين، لذلك إذا أصيبوا سيكون الأمر صعبا”، قبل أن يضيف: “نريد اتخاذ إجراء قانوني لمنع سفر اللاعبين، ويمكن أن يكون هناك إجراء قانوني ضد المنتخبات التي توجه الدعوة للاعبينا”، في إشارة إلى توقعه إصدار عقوبات بحق الاتحاد الجزائري لكرة القدم، ولو أن هذا الأمر مستبعد جدّا في ظل وقوف لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم مع المنتخبات الإفريقية.

يجدر الذكر أن العديد من الأندية الأوروبية حاولت بكل الطرق الضغط على الاتحادين الدولي والإفريقي لكرة القدم من أجل إلغاء كأس أمم إفريقيا المقبلة، لكن المكتب التنفيذي لكاف والكاميرون بقيادة رئيس اتحادها المحلي، صامويل إيتو، تصدوا لكل هذه الضغوط وقرروا الإبقاء على المسابقة القارية في موعدها المحدد.

غراساني يؤكد أن رئيس نابولي أوريليو دولارنتيس أوكله بملف لاعبي الفريق المشاركين في كأس أمم إفريقيا

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى