بعد 7 إصابات بكورونا.. هل يلعب ريال مدريد الأحد أمام قادش؟

تحدثت تقارير إعلامية عن احتمالية تأجيل مباراة ريال مدريد وقادش يوم الأحد المقبل 19 ديسمبر/ كانون الأول، ضمن مباريات الأسبوع الـ19 من الدوري الإسباني لكرة القدم “لاليغا” بسبب تفشي فيروس كورونا في النادي الملكي ووصول عدد الإصابات إلى 7 حتّى الآن.

كورونا يضرب البيت الأبيض في مدريد

أعلن ريال مدريد قبل أيام عن إصابة لاعبيه لوكا مودريتش ومارسيلو بفيروس كورونا، ثم أضيف إليهما 4 لاعبين؛ وهم غاريث بيل وماركو أسينسيو وأندري لونين وردوريغو، فضلًا عن المدرب المساعد في الجهاز الفني، ديفيد أنشيلوتي، ليصبح الإجمالي 7 إصابات.

مباراة ريال مدريد وقادش.. ماذا تقول لوائح الليغا؟

بحسب لوائح رابطة الدوري الإسباني “لاليغا”، فإن المباريات تُلعب بشكل طبيعي طالما أن النادي لديه 13 لاعبًا سليمًا في قائمته، منهم حارسا مرمى على أقل تقدير، و5 لاعبين من الفريق الأول، بخلاف ذلك فإن المباراة سيتم تأجيلها.

هل ينضم اللاعبون المصابون من ريال مدريد إلى قائمة مباراة قادش؟

طبقًا لتصريحات وزير الصحة الإسباني، السيد إنريكي رويز إسكوديرو، فإن لاعبي ريال مدريد المصابين بفيروس كورونا يمكنهم اللحاق بلقاء قادش في حالة ثبوت “سلبية” عينة الفحص في اليومين المقبلين، الجمعة والسبت، من دون الحاجة إلى الحجر الصحي.

ما الإجراءات التي اتخذها ريال مدريد بعد عاصفة كورونا؟

أول الإجراءات التي اتخذها رئيس ريال مدريد، فلورينتينيو بيريز، إغلاق مقر التدريبات “فالديبيباس” أمام العامة والصحفيين، وأصبح الدخول والخروج منه للضرورة، بينما فرض الحجر الصحي على اللاعبين المصابين في منازلهم، مع التوصية بضرورة ممارسة التدريبات المنفردة للإبقاء على النسق البدني.

رابطة الليغا تصدر بروتوكولا جديدا بشأن فيروس كورونا

إذاعة “كادينا سير” ذكرت أن رابطة الدوري الإسباني “لاليغا” أقرت بروتوكولًا جديدًا لتنظيم شؤون الأندية بعد تفشي كورونا مُجددًا، وأهم بنوده:

فحوصات يومية للاعبين قبل كل مباراة وتدريب؛عدد لاعبين أقل في غرف خلع الملابس؛زيادة عدد حافلات التنقل لتقليل اختلاط اللاعبين؛إجراءات صارمة في التجمعات بالنسبة للاعبين.

ماذا تقول رابطة اللاعبين حول تأجيل مباريات الدوري الإسباني؟

رئيس رابطة الدوري الإسباني، السيد خافيير تيباس، قال اليوم الخميس وفقًا لما أوردته يومية “ماركا” المحلية: “من الممكن أن نُعلّق بعض المباريات بسبب كوفيد، لكن إن اضطررنا لذلك فسيكون بعدد مباريات محدود للغاية حتى لا تتأثر المسابقة ككل”.

زر الذهاب إلى الأعلى