ابراهيم دياز يحسم مستقبله الدولي وصحيفة “آس” تكشف التفاصيل

كشفت صحيفة “آس” الإسبانية، السبت، عن تفاصيل جديدة تخصُ تمثيل النجم ابراهيم دياز الدولي ما بين اختياره اللعب مع المنتخب المغربي أو منتخب إسبانيا، وذلك بعد أشهر من الأخبار الكثيرة التي انتشرت من هنا وهناك دون تأكيد قرار دياز النهائي.

وبحسب المعلومات التي نشرتها صحيفة “آس” الإسبانية، فإن لاعب خط وسط فريق ريال مدريد الإسباني، ابراهيم دياز، قرر حل كل الإجراءات الخاصة بتمثيله المنتخب المغربي، والتي تسمح للمدرب وليد الركراكي، باستدعائه لتمثيل منتخب “أسود الأطلس” في الفترة القادمة.

وأشارت الصحيفة الإسبانية إلى أن اهتمام منتخب المغرب بتمثيل ابراهيم دياز للمنتخب العربي ليس شيئاً جديداً، بل كان هناك عمل كبير وجلسات مفاوضات من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم وكذلك مدرب “أسود الأطلس”، وليد الركراكي، من أجل محاولة إقناع اللاعب بتمثيل رابع مونديال قطر 2022.

كما نوهت “آس” بأن وسائل الإعلام المغربية لم تتوقف خلال الأشهر الأخيرة عن الحديث عن براهيم دياز والجهود الكبيرة المبذولة من أجل تمثيل المنتخب الوطني المغربي، وها هو يحسم الأمور بنسبة كبيرة مع اقترابه من تمثيل المغرب والبدء في إجراءات إكمال الحصول على الجنسية الإسبانية.

واعتبرت الصحيفة أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تعاملت مع موضوع دياز وكأنه ملف دولة، عكس الاهتمام الذي لقيه اللاعب من المنتخب الإسباني الذي كان حاضرًا معه في الفئات السنية الصغرى دون المضي قدماً أو تصعيده للفريق الأول.

ونوهت الصحيفة الإسبانية أيضاً بأن منتخب إسبانيا كان يُعول على إمكانية موافقة براهيم دياز على تمثيل منتخب “لا فوريا روخا” في المستقبل، وحتى المدرب لويس دي لا فوينتي كان يُعول على ضمه في القائمة القادمة في فترة التوقف الدولي ضد منتخبي كولومبيا يوم 22 من شهر مارسثم ضد منتخب البرازيل يوم 26 مارس.

زر الذهاب إلى الأعلى