نجم برشلونة يختار المغرب على حساب إسبانيا

حسم الناشئ الواعد إسماعيل الزياني، نجم برشلونة الإسباني لكرة القدم، موقفه النهائي بخصوص المنتخب الذي سيُدافع عن ألوانه بين المغرب وإسبانيا.

وعاش نجم برشلونة تحت ضغط الاتحادين المغربي والإسباني خلال الفترة الأخيرة من أجل الظفر بخدماته، بعدما قدّم أوراق اعتماده بقوة كواحد من بين أبرز اللاعبين الواعدين في أكاديمية الفريق الكتالوني.

ويشغل الزياني مركز المهاجم في شباب برشلونة، حيث بزغ نجمه بشكل كبير في بطولة الموسم الحالي، ما دفع الاتحادين المغربي والإسباني للسعي وراء الظفر بخدماته.

نجم برشلونة يحسم قراره

وعلم من مصدر مقرب للاعب إسماعيل الزياني نجم برشلونة أنّ الأخير اختار تمثيل المغرب على حساب إسبانيا، وأخبر الاتحاد المغربي بقراره النهائي.

وأوضح المصدر نفسه أنّ نجم برشلونة وافق على مواصلة اللعب للمنتخب المغربي تحت 15 عامًا، بعدما شارك في ديسمبر من العام الماضي في تجمع إعدادي لهذه الفئة بمركب محمد السادس لكرة القدم ضواحي العاصمة الرباط.

وأشار المصدر ذاته إلى أنّ عائلة الزياني فضّلت أن يواصل حمل قميص المنتخب المغربي، رغم تلقيه دعوة من منتخب إسبانيا، وأبلغت الاتحاد الإسباني بذلك، ليتم سحب اسمه من اللائحة المستدعاة لمواجهة إيطاليا وديًّا يومي الخامس والسابع من مارس المقبل.

وأفاد نفس المصدر أنّ نجم برشلونة الصغير تلقّى دعوة من اتحاد الكرة المغربي للمشاركة في تجمع إعدادي بمركب محمد السادس لكرة القدم سيجرى في الفترة الممتدة ما بين 18 مارس و26 من الشهر ذاته.

وراسل الاتحاد المغربي فريق برشلونة رسميًّا من أجل السماح لزياني بالمشاركة في هذا المعسكر الإعدادي، استعدادًا للاستحقاقات القادمة، وليقترب اللاعب أكثر من أجواء المنتخبات المغربية.

وُلِد نجم برشلونة إسماعيل زياني لأب مغربي وأم إسبانية، وسبق له أن حمل شارة القيادة في فئة صغار برشلونة الإسباني الذي لا يزال يلعب معه في فئة تحت 15 عامًا، ويُنتظر أن يتم تصعيده إلى فئة تحت 19 عامًا بدايةً من الموسم القادم.

وكان الاتحاد المغربي قد خسر صراعه مع نظيره الإسباني حول لامين يامال نجم برشلونة الآخر، الذي اختار تمثيل إسبانيا على حساب المغرب.

ويترقب الجمهوران المغربي والإسباني الصراع الآخر حول إبراهيم دياز نجم ريال مدريد، الذي سيُحدِّد موقفه الدولي النهائي في الأيام القليلة القادمة.

زر الذهاب إلى الأعلى