تعرف إلى رواتب اللاعبين المغاربة في الدوري المصري

ارتفع التمثيل المغربي في الدوري المصري الممتاز لكرة القدم بعد انضمام وليد الكرتي، نجم نادي الوداد الرياضي السابق، إلى صفوف نادي بيراميدز، في أحد أبرز الانتقالات الصيفية الماضية.

وليد الكرتي الذي صُنف لسنوات بوصفه أحد أبرز الأسماء الأساسية في صفوف نادي الوداد الرياضي المنافس في الدوري المغربي، اختار الارتحال صوب مصر، وفاضل بين عرضين من الزمالك وبيراميدز، قبل أن تحسم القيمة المالية للعقد الذي قدمه بيراميدز خيار اللاعب.

وحسب تقارير إعلامية مصرية، فإن وليد الكرتي أصبح واحدا من لاعبي المغرب الأعلى راتبا في الدوري المصري؛ متفوقاً على بدر بانون، مدافع النادي الأهلي، وبراتب سنوي مُقدر بـ 900 ألف دولار أمريكي بالإضافة إلى مجموعة من الحوافز.

أما بدر بانون، فيبلغ راتبه السنوي 800 ألف دولار، بالإضافة إلى حوافز إضافية نظير تتويج اللاعب بألقاب قارية رفقة نادي القرن.

وكان بدر بانون ضمن أبرز صفقات الأهلي المصري قبل موسم، حيث وافق نادي الرجاء المغربي حينها على تسريح نجم دفاعه؛ بالنظر إلى العرض الذي قدّمه الفريق المصري، وأيضاً رغبة اللاعب في خوض أول تجربة احترافية في مشواره الكروي الذي انطلق بمدرسة الرجاء الكروية، قبل أن يتدرج بالفئات العمرية لقلعة النسور.

أما أشرف بنشرقي، لاعب نادي الزمالك المصري، فيحصل على راتب سنوي يُقدر بنحو مليون دولار سنويا، بحسب ما كشفت عنه الصحافة المصرية.

ولا يزال نادي الزمالك في مفاوضات مفتوحة مع أشرف بنشرقي من أجل تجديد عقد المهاجم صاحب الـ 27 عاما، والذي ينتهي في يونيو 2022؛ بعد ما وضع اللاعب مجموعة من الشروط للموافقة على التجديد، من ضمنها شرط جزائي شأنه أن يُمكنه من الرحيل في الوقت الذي يريده.

في المقابل، وافق الزمالك على جميع الشروط المالية للاعب، بما فيها الرفع من قيمة راتبه السنوي.

أما محمد أوناجم، اللاعب المغربي الثاني في صفوف الزمالك المصري، فراتبه السنوي يصل إلى 900 ألف دولار، بحسب التسريبات السابقة لمجموعة من عقود نجوم الأبيض.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى