عموتة يُربك أندية البطولة الاحترافية

أربك الحسين عموتة، مدرب منتخب المغرب الرديف، استعدادات الأندية المحلية للموسم الجديد 2021-22؛ بعد دعوته 15 لاعبا من البطولة الاحترافية للمشاركة بمعسكر إعدادي؛ تحضيرا لخوض منافسات كأس العرب 2021، والتي تستضيفها دولة قطر خلال شهر دجنبر القادم.

مدرب منتخب المغرب الرديف ارتأى أن تضم قائمته النهائية 28 لاعباً، على أن تجمع بين اللاعبين المحليين ومجموعة من المحترفين في دوريات مصر والسعودية وقطر والكويت.

واختار عموتة برمجة معسكر تدريبي لمنتخب الرديف انطلاقاً من يوم الإثنين 30 غشت الجاري وحتى 7 شتنبر المقبل، أي إن المعسكر سينتهي قبل ثلاثة أيام فقط من افتتاح فعاليات البطولة الاحترافية موسم 2021-22.

وتصب فئة واسعة من الجماهير المغربية جام غضبها على ما يستنزفه المنتخب الرديف من حيز زمني على حساب الأندية الوطنية، ذلك أنه يحرمها من لاعبيها لفترات كثيرة تؤثر على استعدادات هذه الفرق للاستحقاقات التي تنتظرها سواء قبل بداية الموسم أو على امتداده.

وستُحرم الأندية الوطنية من بعض لاعبيها المنتمين للمنتخب الرديف خلال آخر أسبوع قبل بداية الدوري المحلي، الذي سينطلق في العاشر من شهر شتنبر القادم، إذ لن يجري هؤلاء اللاعبون سوى ثلاث حصص أخيرة مع فرقهم قبل مستهل المسابقة.

واحتجت جماهير مجموعة من الأندية على تسريح لاعبي فريقهم لصالح المنتخب الرديف، مؤكدين أن هذا الأخير يُفقد الفرق أبرز عناصرها ويجعلها متعثرة في مرحلة التحضيرات للموسم الكروي الجديد.

مجموعة المغرب في بطولة كأس العرب “قطر 2021”

ووقع المنتخب المغربي لكرة القدم في المجموعة الثالثة لبطولة كأس العرب، إلى جانب منتخبات السعودية والأردن وفلسطين.

وستكون الأسود في مواجهة بارزة أمام منتخب السعودية، بقيادة المدير الفني الفرنسي هيرفي رونار، والذي سبق له الإشراف على العارضة الفنية لمنتخب المغرب الأول لمدة ثلاثة أعوام.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى