الملايين تنتظر الرجاء.. وهذه جائزة وصيف بطل كأس محمد السادس

استعاد نادي الرجاء الرياضي أمل الظفر بجائزة 6 ملايين دولار أمريكي قبل ساعات من مواجهته اتحاد جدة السعودي، في نهائي البطولة العربية “كأس محمد السادس”، والذي يجمع الطرفين بعد غدٍ السبت، الموافق 21 غشت الجاري.

وأحيى الرجاء الرياضي آماله بتحقيق الجائزة المالية الضخمة، عقب تصريح لرجاء الله السلمي، الأمين العام للاتحاد العربي لكرة القدم، والذي نفى تقليص مكافأة المُتوج بالنسخة الحالية للبطولة، عكس ما تداولته تقارير إعلامية في وقت سابق.

وفي تصريح تلفزيوني، شدد المسؤول الكروي على أن البطل سيحصل على جائزة 6 ملايين دولار، وهي نفس المكافأة المالية التي حصل عليها بطل نسخة 2019.

على كم سيحصل وصيف بطل الكأس العربية؟

بالنسبة للفريق الذي سيحل وصيفا بعد النهائي الذي يستقبله مجمع “الأمير مولاي عبد الله” بالعاصمة الرباط، فإن الاتحاد العربي خصص 2.5 مليون دولار لصاحب المركز الثاني.

وكان الاتحاد العربي لكرة القدم اختار الرفع من ميزانية جوائز البطولة العربية، لإضفاء طابع تنافسي على المسابقة، وذلك عقب التوجه الذي كشف عنه تركي آل الشيخ، الرئيس السابق للجهاز الكروي، عام 2018.

واضطر الاتحاد إلى توقيف البطولة العربية لأشهر طويلة، بسبب تداعيات انتشار فيروس كورونا، وما فرضه من تغيير لخارطة المنافسات الكروية، قبل أن يعود المسؤولون، وبتنسيق مع الاتحاد المغربي لكرة القدم، للاستقرار على تاريخ 21 غشت الجاري موعداً للنهائي بين الرجاء واتحاد جدة السعودي.

ويعول مسؤولو “الفريق الأخضر” على جائزة البطل، لإنهاء النزاعات المالية، وصرف مستحقات اللاعبين العالقة منذ فترة طويلة، وإغلاق ملفات عديدة متعلقة بديون النادي وسداد رواتب الموظفين.

زر الذهاب إلى الأعلى