الرجاء الرياضي يتجه نحو فسخ تعاقده مع مصطفى كوياتي

كشف نادي الرجاء الرياضي لكرة القدم عن اللائحة اللاعبين المؤهلين للمشاركة في مسابقة دوري أبطال أفريقيا الموسم المقبل، والتي أعفى من دورها التمهيدي، إذ سيواجه في الدور التالي الفائز من مواجهة أويلرز الليبيري ودي كارا التوغولي.

ولم تعرف اللائحة الأفريقية للفريق الأخضر حضور اللاعبين الأفارقة الجدد الذين جرى التعاقد معهم خلال الفترة الحالية من الانتقالات الصيفية، ويتعلق الأمر بالمهاجم الغيني مصطفى كوياتي، والدولي البوركينابي سامي هين.

ووفق مصدر مطلع فإن غياب اللاعبان معا من اللائحة الإفريقية، كوياتي وسامي هين، عائد للمشاكل في عقودهما، إذ اعترض نادي مازيمبي الكونغولي على تعاقد فريق الرجاء مع هدافه الغيني، وأكد أنه يتوفر على عقد ما زال مستمرا مع اللاعب، مضيفا أن هذا الاعتراض سبب إرباكا كبيرا في حسابات إدارة الفريق الأخضر، التي قررت في نهاية المطاف التريث قبل الاعتماد على اللاعب بشكل نهائي، مخافة حدوث نزاع جديد مع نادي مازيمبي قد يصل إلى دهاليز الاتحاد الدولي “فيفا”.

وأكد المصدر ذاته أن صفقة اللاعب البوركينابي سامي هين باتت في طريقه للفشل أيضا، بعدما توصلت إدارة الرجاء، والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بخطاب، رسمي، من طرف ناديه السابق ساليتاس البوركينابي يؤكد فيه أنه يتوفر على عقد مع اللاعب، وأنه لا يمكن ضمه بموجب انتقال حر.

وأشار المصدر ذاته أن إدارة الرجاء وجدت نفسها أمام مأزق كبير، إذ تتجه إلى فسخ تعاقدها مع اللاعبين معا، الغيني مصطفى كوياتي، والدولي البوركينابي سامي هين، لعدم قانونية التعاقد معهما، وبالتالي اضطرت إلى عدم ضمهما إلى اللائحة النهائية، التي ضمنت لاعبين فقط افريقيين، ويتعلق الأمر بالكونغولي فابريس نغوما، والمدافع البوركينابي واتارا.

والملاحظ أن اللائحة الأفريقية عرفت غياب المهاجم سفيان رحيمي، الذي انتقل، رسميا، إلى نادي العين الإماراتي، إذ سيخوض آخر مباراة له مع فريق الرجاء، السبت المقبل، في نهائي كأس محمد السادس للأندية العربية البطلة أمام اتحاد جدة السعودي، في الوقت الذي سجل حضور أخيه الأصغر الحسين رحيمي، مهاجم فريق أمل النادي.

لائحة اللاعبين المؤهلين للمسابقة الأفريقية:

حراسة المرمى: أنس الزنيتي، الحداوي، ياسين

خط الدفاع: جبيرة، سوكحان، سوبول، مدكور، بوطيب، نعيم، واتارا، شبود، إلياس الحداد، هدهودي، محمد ناهيري

خط الوسط: محمد الدويك، لخطيبي، بولهرود، عمر العرجون، زريدة، نغوما، محسن متولي، زكرياء الوردي، مكعازي.

خط الهجوم: موشنتيم، حافيظي، هبطي، فرح، الحسين رحيمي، محمود بنحليب، عميلة، نناح.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى