رئيس مولودية وجدة: عانينا ماليا بسبب كورونا

قال محمد هوار، رئيس فريق مولودية وجدة لكرة القدم، إن الفريق يعاني ماليا بسبب تداعيات فيروس “كورونا”، شأنه شأن باقي الأندية الوطنية والعالمية، ولهذا السبب يصعب عليه إجراء تعاقدات في الظرفية الحالية.

وكشف محمد هوار، رئيس مولودية وجدة، في ندوة صحفية عقدها مساء الثلاثاء 3 يوليوز 2021، تطلعات الفريق للموسم المقبل، وأيضا حصيلة الموسم الأخير، والمشاريع التي يسعى النادي إلى إنجازها في السنوات المقبلة.

وقال هوار، في اللقاء الصحفي، إنه بسبب الأزمة المالية التي يعيشها الفريق حاليا، فإن الأطر التقنية العاملة في النادي ما زالت في انتظار التوصل بمستحقاتها المالية، كذلك الشأن بالنسبة إلى بعض اللاعبين الذين غادروا النادي، على غرار اللاعب آدم النفاتي، مبرزا: “كنا نأمل في أن تكون لدينا مداخيل أكبر من أجل حل جميع الإكراهات المالية التي تواجهنا، لكن بسبب الأزمة الاقتصادية التي تعيشها المدينة، وجدنا صعوبة في التعاقد مع مستهشرين”.

من جهة أخرى، قال محمد هوار إن الفريق استفاد، أخيرا، من بقعة أرضية، من أجل تشييد فندق خاص بالنادي وبنايات سكنية ومركز تكوين، مشيرا: “تم توقيع اتفاقية مع مجلس الجهة، وقيمتها 9 ملايين درهم، من أجل مساهمته في تشييد مركز تكوين للنادي، كما توصلنا بمنحة من جامعة الكرة وقيمتها 5 ملايين درهم”.

وعاد رئيس مولودية وجدة للحديث عن عبد السلام وادو، المدرب السابق للفريق، وقال: “أتحمل مسؤوليتي في التعاقد مع عبد السلام وادو، كنت أهدف من هذا التعاقد إلى خلق مشروع على المدى البعيد، وتكوين فريق ينافس على البطولة في ظرف 4 سنوات، لكن الأمور لم تمض كما خططنا لها، وهذا راجع إلى الكثير من الأسباب، لقد تم إفشال هذا المشروع”.

وتعهد رئيس مولودية وجدة بتأدية مستحقات وادو، من ماله الخاص، في حال حكمت لصالحه محكمة التحكيم الرياضية “طاس” مشيرا: “نحن أيضا رفعنا ضده دعوى لتسديد مبلغ 10 ملايين درهم لخزينة النادي، بسبب إخلاله بالتزاماته المهنية”.

وحول مستقبل الفرنسي بيرنارد كازوني، مدرب الفريق، قال هوار: “هو يريد الاستمرار، لكنه لا يريد أن يعيش المشاكل نفسها التي عاشها في الموسم الماضي”، مشيرا إلى أنه رغم الإكراهات الكثيرة التي عاشها النادي في الموسم الأخير، إلا أنه استطاع إنهاء الموسم في مراكز متقدمة، وقال: “لم نعان من أجل ضمان البقاء كما كان الأمر في السنوات السابقة، بل نافسنا على المراكز المتقدمة، وهذا الأمر يظهر أهمية العمل المنجز”.

يذكر أن فريق مولودية وجدة أنهى الموسم الرياضي الأخير محتلا المركز الخامس برصيد 42 نقطة، جمعها من 12 فوزا و6 تعادلات مع تلقيه 12 هزيمة.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى