الاتحاد الإيطالي يُهدد يوفنتوس وميلان وإنتر بالشّطب

صادق الاتحاد الإيطالي لكرة القدم اليوم الاثنين 26 أبريل على تغيير في لوائحه تمنع الأندية من المشاركة في مسابقات غير معترف بها من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) والاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) والاتحاد الإيطالي نفسه، لتجنب مخاطر إطلاق مشاريع مثل دوري السوبر الأوروبي.

ووفقا لما أفادته وسائل إعلام إيطالية، فإنه “للتسجيل في البطولة الوطنية، سيلتزم النادي بعدم المشاركة في بطولات منظمة من قبل هيئات خاصة غير معترف بها من الفيفا واليويفا والاتحاد الإيطالي”.

وتابع: “المشاركة في هذه المنافسات غير المعترف بها سيؤدي إلى سحب العضوية”، وفقا للإضافة الجديدة للمادة 16 مما يسمى المعايير التنظيمية الداخلية الفيدرالية.

وأوضح رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، غابريل غرافينا، عقب الاجتماع؛ أن 21 يونيو المقبل هو الموعد النهائي لخروج الأندية الراغبة بالمشاركة في الدوري الإيطالي “سيري آ” من بطولة دوري السوبر الأوروبي.

وأكد غرافينا: “من يرغبون في المشاركة في بطولات غير معترف بها من الفيفا واليويفا والاتحاد الإيطالي سيفقدون عضويتهم بالاتحاد الإيطالي لكرة القدم. في الوقت الحالي لا نعلم من لا يزال في بطولة دوري السوبر، ولكن من الواضح أنه في 21 يونيو المقبل إذا أراد أي فريق المشاركة في مسابقات خاصة فلن يشارك في سيري آ”.

وجاء ذلك بعد الجدل الذي أثير حول إطلاق بطولة دوري السوبر الأوروبي وإعلان أندية إيطالية المشاركة في البطولة، مثل يوفنتوس وميلان وإنتر ميلان.

وأعلنت تسعة أندية الانسحاب من البطولة، بعد ردود الفعل السلبية الصادرة من عالم الرياضة والسياسة، وفي إيطاليا أعلن ناديا إنتر وميلان نيتهما مغادرة البطولة، بينما لم يؤكد نادي يوفنتوس بعد موقفه.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى