جواد الياميق ضمن تشكيلة الشهر في “الليغا”

كشف مؤشر “هوسكورد” المتخصص في أرقام وإحصائيات ونتائج الدوريات العالمية، عن التشكيلة المثالية لشهر مارس الجاري، الخاصة بمنافسات الدوري الإسباني لكرة القدم، والتي سجلت تواجد المغربي جواد الياميق، مدافع نادي بلد الوليد.

وعرفت التشكيلة المثالية لشهر مارس، حضور المدافع جواد الياميق في خط الدفاع، إلى جانب ثلاثي برشلونة أوسكار مينغيزا وجوردي ألبا وسيرجينيو ديست.

ويُقدم الياميق مستويات جيدة خلال الجولات الأخيرة، حيث لعب ثلاث مباريات مع فريقه بشكل رسمي في “الليغا” في شهر مارس، أمام كل من خيتافي، أوساسونا وإشبيلية تواليًا، ونجح في قيادة فريقه لحصد خمس نقاط من اللقاءات الثلاثة، كما نال الإشادة من جماهير فريقه نظير المستوى الذي ظهر به.

وغاب الياميق عن اللائحة التي استدعاها الناخب الوطني وحيد خاليلوزيتش، والتي خاضت مباراتي موريتانيا وبوروندي ضمن تصفيات كأس إفريقيا للأمم التي ستحتضنها الكاميرون مطلع السنة المقبلة، في وقت حضرت أسماء في الآونة الأخيرة رغم تواضع مستواها على غرار سامي ماي مدافع فيرينكفاروسي الهنغاري، علما أن هذا الأخير تم إسقاط إسمه من المعسكر الأخير.

المدافع المغربي الياميق صاحب الـ29 سنة انتقل إلى نادي بلد الوليد في بداية الموسم الجاري 2020-2021، قادمًا من جنوى الإيطالي في صفقة بلغت قيمتها نحو مليون ونصف يورو.

يشار إلى أن لاعب أولمبيك خريبكة والرجاء الرياضي سابقا، يعتبر أحد أهم الركائز في الخط الدفاعي لتشكيلة المدرب سيريغو سوريانو بعد عودته من إصابته العضلية و”فيروس” كورونا.

زر الذهاب إلى الأعلى