الدوري الإسباني.. مباريات برشلونة في شهر أبريل

حقق فريق برشلونة أطول سلسلة من دون هزيمة هذا الموسم بـ 18 مباراة متتالية على مستوى الدوري الإسباني، وبسجل خال من الخسارة في عام 2021، وتقدم من المركز الخامس إلى وصافة الليغا، موجها رسالة لمنافسيه أنه بدأ يستعيد هيبته وقدراته الفنية، ولكن ينتظر الفريق شهر صعب بعد فترة التوقف الدولي.

وبعد بداية بطيئة للموسم الكروي الحالي والتراجع في نتائجه صعد مستوى برشلونة تدريجيا وحقق العديد من الانتصارات المتتالية كان آخرها فوزه الكاسح على ريال سوسيداد 6-1 مساء الأحد 21 مارس في الجولة الـ28 من الدوري الإسباني، وأصبح أكثر الأندية تسجيلا للأهداف في الليغا بـ67 هدفًا بفارق 18 هدفًا عن ريال مدريد، و16 هدفًا عن أتلتيكو، منافسيه على اللقب.

جدول نتائج ومباريات برشلونة في الدوري الإسباني

وعلى الرغم من سلسلة النتائج الإيجابية إلا أن شهر أبريل القادم ينتظر البلوغرانا بسلسلة من المباريات الصعبة والحاسمة وعلى الفريق أن يثبت أن فورته الأخيرة والاستمرار بتحقيق النتائج الإيجابية للمحافظة على حظوظه في المنافسة على اللقب.

وبعد فترة التوقف الدولية يعود برشلونة إلى المنافسة المحلية في الرابع من الشهر القادم بمواجهة بلد الوليد والتي ستكون استعدادية لمبارتي الكلاسيكو التي تجمعه مع غريمه ريال مدريد في العاشر من نفس الشهر، ونهائي كأس الملك أمام بلباو حيث سيلتقيان مجددا بعد الكلاسيكو بأسبوع وتحديدا يوم 17 أبريل.

وقد تحدد نتيجة مواجهتي بلد الوليد وريال مدريد مصير برشلونة بشكل كبير بالمنافسة على اللقب خصوصا أن فوزه في تلك المباراتين سينهي أحلام غريمه الريال في المحافظة على اللقب بشكل كبير قبل أن يلاقي خيتافي ثم يحل ضيفا على فياريال ويواجه غرناطة في كامب نو مع نهاية الشهر القادم.

شهر نيسان القادم سيحدد مصير النادي الكتالوني في بطولة الدوري بشكل كبير، وقد يدخل شهر ماي الحاسم محافظا على حظوظه في المنافسة على اللقب أو سيدخله بعيدا عن منصة التتويج، خصوصا أن نتيجة مواجهة الكلاسيكو مطلع الشهر ستؤثر كثيرا على نتائج الفريق المستقبلية لما تشكله من عامل نفسي كبير على اللاعبين.

وبعد 28 جولة يعتلي أتلتيكو مدريد صدارة الدوري الإسباني برصيد 66 نقطة، ويطارده برشلونة برصيد 62 نقطة ويحتل ريال مدريد المركز الثالث برصيد 60 نقطة ويبتعد إشبيلية عن المنافسة على اللقب برصيد 55 نقطة في المركز الرابع.

مباريات برشلونة في شهر أبريل

– برشلونة × بلد الوليد 5-4-2021 (الجولة 29)

– ريال مدريد × برشلونة (الكلاسيكو) 10-4 2021 (الجولة 30)

– برشلونة × خيتافي 21-4-2021 (الجولة 31)

– فياريال × برشلونة 25-4-2021 (الجولة 32)

– برشلونة × غرناطة 28-4 2021 (الجولة 33)

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى