الوداد الرياضي يحسمُ “الديربي البيضاوي” وينفرد بصدارة البطولة الاحترافية

انتصر فريق الوداد الرياضي، بهدفين دون رد، على غريمه الرجاء الرياضي، بهدفين دون رد، برسم الجولة العاشرة من البطولة الاحترافية ـ القسم الأول.

ونجح الفريق الأحمر في افتتاح حصة الأهداف مبكرا، بعد مرور 5 دقائق فقط من صافرة البداية، من رأسية لأيوب العملود، عن طريق ركلة ركنية نفذها محمد أوناجم من الجهة اليسرى لمرمى الحارس أنس الزنيتي.

وواصل الوداد الرياضي تعزيز بدايته الجيدة، بهدڤاني من ركنية أخرى، في الدقيقة 16 عن طريق أشرف داري، الذي تفوق في صراع ثنائي على مدافع الرجاء الليبي سند الورفلي.

ولم ينجح الفريق الأخضر في تهديد مرمى التكناوتي، في ظل تباعد خطوطه، إلى جانب غياب التركيز والنجاعة الهجومية.

واضطر الإطار التونسي فوزي البنزرتي، لإجراء تبديله الأول منذ الدقيقة الـ27، بشكل اضطراري، بعد اقحامه التنزاني سايمون مسوفا مكان محمد أوناجم، الذي تعرض للإصابة بعد احتكاكه بالليبي سند الورفلي، خلال هجمة مرتدة سريعة للوداد لينتهي الشوط الأول بتقدم رفاق أيوب الكعبي.

وفي شوط المدربين، تحولت السيطرة للطرف الرجاوي، لاسيما بعد إجراء “طاقم السلامي” العديد من التغييرات، أولها محسن متولي مكان وائل نوح السعداوي، إلى جانب الثنائي عبد الإله مدكور وعمر العرجون محل بدر بولهرود وعمر بوطيب.

وكانت المحاولة الأبرز لـ”النسور” في الدقيقة الـ72 بعد كرة من الرواق الأيمن للبديل مدكور، اصطدمت في القائم الأيسر لمرمى الحارس أنس الزنيتي.

وتواصلت السيطرة الرجاوية، في المقابل عرف الفريق الأحمر تراجعا على مستوى خطوطه في محاولة للحفاظ على النتيجة، مع الاعتماد على أسلوب الهجمات المرتدة ما جعل الفريق أقرب لتسجيل الهدف الثالث غير أن التركيز والتسرع تسبب في تضييع فرص سانحة للتسجيل.

يذكر أن المباراة، أجريت اليوم الأحد، على أرضية ملعب “محمد الخامس” في الدار البيضاء، بقيادة طاقم تحكيمي يترأسه حكم الوسط “جلال جيد”.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى