حاليلوزيتش يبحث عن ضالته في المنتخب المغربي للشباب

سلم وحيد حاليلوزيتش، مدرب المنتخب المغربي لكرة القدم، لائحة مصغرة إلى عضو طاقمه الفني المُكلف بالتحليل عبر “الفيديو”، لمواكبة أداء بعض اللاعبين الشباب، في بطولة دوري شمال إفريقيا، المقامة في تونس إلى غاية 27 دجنبر، والمؤهلة إلى كأس إفريقيا للشباب “موريتانيا 2021”.

وحسب بعض المصادر، فإن عين حاليلوزيتش، على اللاعب في صفوف رديف إسبانيول، نبيل التويزي بشكل خاص، بعد أن استدعي مرة واحدة لتمثيل منتخب المغرب للكبار، قبل إلغاء المعسكر بسبب تداعيات انتشار فيروس “كورونا”.

ويستغل مدرب المنتخب المغربي لكرة القدم، تعطيل المواعيد الدولية إلى مطلع عام 2021، للبحث عن أسماء جديدة لتعزيز صفوف ترسانته البشرية، ومنحها الفرصة في قادم المعسكرات، سواء من صفوف منتخب الشباب الذي يخوض غمار بطولة شمال إفريقيا، أو من المحليين المقبلين على المشاركة بكأس إفريقيا الخاصة بهذه الفئة “شان 2021”.

وكانت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم وبتنسيق مع مدرب “أسود الأطلس”، قد رخص لموسى الحبشي، المكلف بتحليل الأداء عبر “الفيديو”، بالالتحاق بمنتخب الشباب بتونس، من أجل وضع خبرته رهن إشارة المجموعة خلال فعاليات دوري شمال إفريقيا، الذي يُراهن المغرب على إنهائه متأهلاً إلى “الكان”، بعد غياب التمثيلية المغربية عن المسابقة القارية لهذه الفئة لـ15 سنة.

وسبق لموسى الحبشي، أن شغل منصبا رفقة منتخب بلجيكا الأول، خلال نهائيات كأس العالم “روسيا 2018″، بالإضافة إلى تجارب متفرقة بأندية هولندية، قبل أن يتشبث حاليلوزيتش بضمه إلى طاقمه، منذ تسلمه مهمة الإشراف على “أسود الأطلس” قبل أزيد من سنة تقريباً.

 

زر الذهاب إلى الأعلى