الاتحاد الإفريقي يُربك تعيينات الحكام في البطولة الاحترافية

أربك الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف”، الأحد، تعيينات الحكام لقيادة مباريات الأسبوع الـ4 من منافسات البطولة الاحترافية، وذلك عبر استعجال الحكم الدولي رضوان جيد، للسفر صوب القاهرة، بساعات قليلة قبل المُباراة التي كان مقرراً له أن يقودها بين نادي الجيش الملكي واتحاد الفتح الرباطي.

وسارعت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ومعه مديرية التحكيم، إلى إجراء تعديلات على الطاقم التحكيمي لمباراة “ديربي العاصمة الرباط”، بإسقاط اسم الحكم الرئيسي رضوان جيد ومساعده الأول لحسن أزكاو، من أجل تسهيل مهمة سفره صوب القاهرة، مساء اليوم الأحد، تحسباً لقيادة مباراة عن مسابقة كأس الكونفدرالية بين بيراميدز المصري والاتحاد الليبي.

في حين، قرر الجهاز التحكيمي الإبقاء على باقي التعيينات لمباراة اليوم، سواء بالنسبة لمهمة الحكم الرابع، وحكام غرفة تقنية المُساعدة عبر الفيديو “VAR”.

ويعود الحكم الدولي رضوان جيد لأجواء المُنافسة الإفريقية عبر بوابة كأس الكنفدرالية، بعد غيابه الاضطراري عن نهائي دوري أبطال إفريقيا، بسبب تأكد إصابته بفيروس “كورونا”، الذي فرض عليه الدخول إلى عزل صحي بالعاصمة المصرية القاهرة، بعد أن كان مرشحاً ليكون ضمن الطاقم التحكيمي لمواجهة الزمالك والأهلي، في المواجهة الختامية للبطولة القارية في نسخة 2019/2020.

زر الذهاب إلى الأعلى