الرجاء الرياضي يُحقق فوزه الأول في البطولة الاحترافية

حقق نادي الرجاء الرياضي لكرة القدم، فوزه الأول في البطولة الاحترافية الدرجة الأولى للموسم الرياضي 2020-2021.

وانطلقت الجولة الأولى بضغط كبير من الرجاء الذي سعى خط هجومه لافتتاح حصة التسجيل في الدقائق الأولى من المواجهة.

وعرفت الدقيقة الـ12 أول فرصة سانحة للتسجيل، عقب توغل رحيمي داخل معترك العمليات، وتقديم كرة على طبق من ذهب للعميد متولي الذي فوت الموعد أمام شباك فارغة.

ورد واد زم على هجمة الرجاء بعدها بدقيقة واحدة، بضربة رأسية من إبراهيم البحري الذي استغل تمريرة حجي العرضية، غير أن كرته اصطدمت بتألق الزنيتي.

وواصل “النسور” ضغطهم عبر الرحيمي الذي استلم تمريرة بينية من الحافيظي ليمرر كرة نجح لوداني في قطعها قبل وصولها للمهاجم مالانغو.

وطرق رحيمي باب مرمى الفريق الوادزامي في الدقيقة الـ24 عقب تسلله وراء ظهر مدافعي النادي الأزرق، ليسدد كرة اهتزت لها شباك الحارس وايا.

وزكى مالانغو تقدم الرجاء، بعد توقيعه على الهدف الثاني في الدقيقة الـ35 من ضربة جزاء، تحصل عليها “النسور” بعد عرقلة الغافولي لسفيان الرحيمي.

وانطلق الشوط الثاني، على إيقاع هدف ثالث للرجاء من قدم الحافيظي، الذي استغل تمريرة بينية من زكرياء الوردي، مودعا الكرة فوق يدي حارس الضيوف مهدي وايا.

ومباشرة عقب تلقي فريقه للهدف الثالث، ضخ يوسف فرتوت مدرب واد زم دماء جديدة في تركيبته البشرية، بعد إقدامه على تغيير بعض الأسماء في كتيبته، ليتمكن الفريق الأزرق من تذليل النتيجة في الدقيقة الـ65 عن طريق سفيان حاريس، الذي احتسب هدفه بعد مراجعة الجكم نبيل بنرقية للقطة عبر تقنية “الفار”.

وحاول الرجاء في الدقائق التي تلت هدف واد زم توسيع الفارق والتوقيع على الهدف الرابع، وكاد أن يتأتى له ذلك عن طريق نوح وائل السعداوي، الذي سدد كرة في الدقيقة الـ67 تألق في صدها الحارس وايا.

وعم الهدوء الدقائق الأخيرة للمواجهة، قبل أن يوقع إبراهيم البحري على الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة الـ89 بضربة رأسية، مستغلا تسديدة الروحي المرتدة من الزنيتي.

وحاول الرجاء في الوقت بدل الضائع تأمين فوزه والحفاظ على تقدمه، مقابل هجمات من واد زم الذي سعى وراء هدف التعادل، لكن دون جدوى، لتنتهي المباراة بانتصار الخضر بثلاثة أهداف مقابل اثنين.

وبهذا يكون الرجاء قد حقق انتصاره الأول في البطولة الاحترافية، ليصل للنقطة الرابعة، في حين يملك واد زم نقطة “يتيمة” في جعبته حصدها من تعادله في الجولة الافتتاحية أمام مولودية وجدة.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى