قطر أول المتأهلين لكأس آسيا 2023

تأهل المنتخب القطري “حامل اللقب” رسميا إلى نهائيات كأس آسيا الصين 2023، وبات أول المنتخبات المتأهلة بعد أن حقق انتصاراً كبيراً على ضيفه منتخب بنغلاديش 4-0 في اللقاء المقدم من الجولة السادسة من التصفيات المزدوجة المؤهلة لنهائيات كأس العالم قطر 2022 وكأس آسيا 2023.

وقدم اللقاء لإفساح المجال أمام المنتخب القطري للسفر وخوض مشاركته الثانية في بطولة كوبا أميركا 2021 التي ستقام صيف العام المقبل في الأرجنتين وكولومبيا. وتوجب على العنابي، المتوج بلقب بطولة كأس آسيا 2019 أن يخوض التصفيات من أجل ضمان مقعده، حيث لا يمنح المقعد المباشر إلا لمنتخب الدولة المضيفة.

ورفع المنتخب القطري رصيده إلى 16 نقطة في المجموعة الخامسة، متقدما على سلطنة عمان 12 نقطة وأفغانستان 4 والهند 3 وبنغلاديش نقطة واحدة، وباتت التنافس الآن على البطاقة الثانية خلال الجولات الثلاث المقبلة، بينما سيتأهل منتخب واحد إلى الدور النهائي من تصفيات كأس العالم، إذ لن يشارك “العنابي” في الدور النهائي وسيفسح المجال أمام 12 منتخبا أخرى لاستكمال مسيرة البحث عن البطاقات الأربع المأهلة للمونديال.

شهت المباراة سيطرة قطرية منذ الدقائق الأولى، وسارع هجوم “العنابي” للضغط على مرمى الضيوف وتمكن من اصطياد القائم بعد أربع دقائق، قبل أن يهز الشباك عبر تسديدة من عبدالعزيز حاتم ارتدت من الدفاع وغالطت الحارس (9). ثم عزز أكرم عفيف التقدم بهدف ثان من تسديدة رائعة سكنت أعلى المقص الأيمن للمرمى (33).

وفي الشوط الثاني رفع العنابي من نسقه الهجومي وضاعف النتيجة بهدف ثالث أحرزه الهداف المعز علي من ركلة جزاء (72)، ثم عاد ذات للاعب ليسجل بسهولة الهدف الرابع من متابعة للكرة لعبها بالصدر على باب المرمى (78)، قبل أن يختتم عفيف مهرجان التهديف في اللحظات الأخيرة من اللقاء بعد تسديدة ماكرة (90+2).

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى