تطورات جديدة بخصوص كأس العرب 2025

عبّرت دولة قطر عن رغبتها في استضافة كأس العرب لكرة القدم مرّة ثانية تواليًا، خلال شهر دجنبر 2025، حسب ما كشف عنه وزير الرياضة والشباب القطري، حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني، أمس الأربعاء.

وكانت قطر قد استضافت النسخة الماضية من البطولة خلال الفترة بين 30 نونبر و18 دجنبر 2021، بمشاركة 16 منتخبًا، في بروفة مُصغّرة لمونديال 2022.

وزير الرياضة القطري: نرغب في استضافة كأس العرب 2025

وقال الوزير القطري حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني، في مقابلة مع شبكة “بي إن سبورتس”: “كقطري، (أقول) إن قطر أعلنت رغبتها، (لكني) كنائب لرئيس الاتحاد العربي، أقول إنه لا يوجد قرار واضح”.

وتابع الرئيس السابق لاتحاد كرة القدم القطري: “هناك فكرة أن تكون كأس العرب تكميلية للنسخة الأخيرة، على نفس المستوى، وتحت مظلة الاتحاد الدولي “فيفا” والاتحاد العربي. نحن في الخطوات الأخيرة لأن تُقام البطولة في ديسمبر 2025 في قطر، تحت مظلة الفيفا”.

أردف حمد بن خليفة: “نأمل بالتنسيق مع الفيفا، أن يكون القرار سريعًا، لأن المنطقة تحتاج إلى مثل هذه البطولات. إقامة البطولة تحت مظلة الفيفا أحد أهم أسباب نجاحها، وتجعل الفرق متحمسة للمشاركة”.

يُذكر أن وزير الرياضة القطري سبق له الإشارة إلى اقتراب قطر من تنظيم نسخة جديدة من بطولة كأس العرب، بالتعاون مع الاتحادَين الدولي والعربي للعبة.

وأتى هذا التصريح من حمد بن خليفة على هامش منافسات كأس آسيا الأخيرة “قطر 2024″؛ حيث عمل رئيسًا للجنة البطولة المنظمة.

وحققت كأس العرب 2021 بقطر نجاحًا كبيرًا، على المستويين التنظيمي والفني، وقد أُقيمت المنافسات بـ6 ملاعب مونديالية (البيت، الثمامة، المدينة التعليمية، الجنوب، أحمد بن علي، 974)، وسط أجواء جماهيرية مميزة.

وتُوج منتخب الجزائر بلقب كأس العرب “قطر 2021″، بعد فوزه في المباراة النهائية على شقيقه التونسي 2-0، فيما حصد منتخب قطر المركز الثالث، وذهب المركز الرابع لمنتخب مصر.

وانتهت البطولة العربية على وقع دعوات طالبت بتنظيم المسابقة بصورة منتظمة، وقد أكد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، جياني إنفانتينو، أن الفيفا سيدعم ذلك المُقترح.

وبعد عام من استضافة كأس العرب، احتضنت قطر نهائيات كأس العالم أواخر 2022 بمشاركة 32 منتخبًا، وكأس آسيا التي اختُتمت منافساتها السبت الماضي بإحراز “العنابي” اللقب للمرة الثانية تواليًا.

زر الذهاب إلى الأعلى