الجامعة تتخذ إجراءات جديدة قبل انطلاق البطولة الإحترافية

اتخذت الجامعة الملكية لكرة القدم، بمعية أعضاء المكتب المديري للعصبة الاحترافية لكرة القدم، العديد من الإجراءات المتعلقة بالبطولة الإحترافية المغربية المزمع انطلاقه في الـ4 من دجنبر المقبل.

وراسلت الجامعة المغربية لكرة القدم، الأندية الوطنية بخصوص مجموعة من النقاط وكذا الإجراءات التي تمثل “خارطة طريق” الموسم الكروي الجديد.

وشددت الجامعة على الأندية الوطنية عقد جموعها العامة قبل تاريخ 24 دجنبر القادم، عبر تقنية المناظرة المرئية، ووفق البرتوكول الصحي المعتمد.

وأشارت الجامعة في دوريتها الموجهة للأندية، على ضرورة تقديم الضمانات المالية اللازمة إلى لجنة المراقبة والتدبير ولجنة قانون اللاعب المحددة لهذا الغرض، من أجل السماح لها بإبرام التعاقدات.

وألزمت الجامعة على الأندية الوطنية تمثيل المملكة في مسابقة خارجية واحدة، مع التأكيد على منع كل إطار تقني فسخ عقده من مزاولة أي مهام متعلقة بالتدريب أو التأطير التقني في فريق من نفس الدرجة أو أعلاه.

وأوضحت الجامعة أنها ستعمل في الأيام القليلة المقبلة على بدء أشغال تكسية ملاعب سريع واد زم، خميس الزمامرة، المغرب التطواني بالعشب الطبيعي، مع دعوة الأندية المذكورة لاختيار ملاعب تحتضن مبارياتها، وهو ذات الأمر الذي سينطبق على الفرق التي تملك ملاعب غير مصادق عليها أو في فترة الإصلاح.

زر الذهاب إلى الأعلى