تعليق دوريا روسيا وأوكرانيا بعد التشاور مع “يويفا”

بات من المؤكد أنه سيتم تعليق بطولتي الدوري الروسي والأوكراني لكرة القدم هذا الثلاثاء، وذلك بعد مشاورات مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) من خلال الفيديو كونفرانس، وفقا لما أفادت به صحيفة (سبورت اكسبريس) الروسية.

كانت كلتا المنافستين، جنبا إلى جنب مع الدوري التركي والمجري –المسابقتين الوحيدتين في القارة الأوروبية اللتين أقامتا مبارياتهما في عطلة نهاية الأسبوع- على الرغم من أن مباريات الدوري الأوكراني أقيمت دون جمهور.

وأقيمت بعض مباريات الدوري الروسي أمام عشرات الآلاف من المشجعين، باستثناء موسكو، حيث تم تطبيق حظر وجود أكثر من 5 آلاف شخص في فعالية عامة منذ الأسبوع الماضي.

وسيتم تطبيق قيود مماثلة في سانت بطرسبرغ، التي يستوعب ملعبها ما يقرب من 70 ألف مشجع، بدءا من الاثنين بحظر وجود ألف شخص كحد أقصى.

وعلى الرغم من عدم اكتشاف العديد من الحالات في روسيا مقارنة ببلدان مثل إسبانيا أو إيطاليا، فقد اعتمد الكرملين إجراءات قوية، من بينها إغلاق الحدود مع الصين وبيلاروسيا، وإلغاء القمم والمنتديات، وتعليق الرحلات الجوية، والحجر الإلزامي، والحضور الطوعي في المدارس.

وتؤكد الصحيفة الروسية تأجيل بطولة كأس الأمم الأوروبية حتى عام 2021، لذا سيكون هناك وقت متاح في شهري ماي ويونيو القادمين لإنهاء بطولة الدوري في كلا البلدين.

وعلى الرغم من أن أوكرانيا سجلت حالة وفاة واحدة فقط حتى الآن، إلا أنه تم إقامة جميع المباريات دون جمهور.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى