حكيمي ينافس سانشو وغنابري وكيميتش على جائزة مرموقة بألمانيا

انضم الدولي المغربي المتألق أشرف حكيمي، نجم بوروسيا دورتموند، لقائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب في شهر فبراير بالدوري الألماني الممتاز، إذ سينافس زميله الإنجليزي جادون سانشو وثنائي بايرن ميونخ، سيرجي غنابري وجوشوا كيميتش، بالإضافة إلى فلوريان كاينز، لاعب كولن، وكريستوفر نكونكو، نجم لايبزيغ.

وأعلن الموقع الرسمي للبوندسليغا، دخول النجم المغربي الشاب للقائمة المرشحة للجائزة عقب العروض الفنية والتقنية الكبيرة التي قدمها بقميص ناديه منذ بداية الموسم الحالي وخلال الشهر الماضي الذي شهد تقديم خريج مدرسة ريال مدريد لأقوى عروضه الكروية.

وعن أسباب اختيار أشرف حكيمي للمنافسة على نيل هذه الجائزة الفردية المرموقة، فقد كان “الأسد” المغربي مرة أخرى في حالة ممتازة في شهر فبراير بعدما أصبح الظهير الخلفي لبوروسيا دورتموند شخصية أساسية في فريق لوسيان فافر، مدرب “أسود الفستيفال” الذي يعتمد على خدمات اللاعب بشكل لا محيد عنه.

وتنعكس أهمية حكيمي على فريقه دورتموند في أرقامه، بما في ذلك تقديمه لـ4 تمريرات حاسمة خلال الشهر الماضي عطفا على أدائه الكبير والمتطور مباراة بعد أخرى والذي أثر في المجموعة وجعل الجهة اليمنى لفريقه من أقوى الجبهات هجوميا ودفاعيا.

وتحدث المدرب السويسري لوسيان فافر عن نجمه حكيمي واختياره للمنافسة على نيل هذه الجائزة الفردية المرموقة، قائلا: “أنا أقل استغرابا من بقية الناس بخصوص توهج حكيمي واختراقاته الهجومية ومساندته للدفاع، إنه يهاجم بشدة سواء كان مدافعًا أو جناحا”.

من جانبه، يقدر البالغ من العمر 21 عاما الثقة التي يحظى بها من قبل مدربه والأدوار المنوطة به والحرية التي ينعم بها فوق أرضية الميدان، وقال بخصوص ذلك: “إنه يعلم بأنني شاب وأستطيع أن أتعلم، وأنا أستمع إليه بتركيز شديد”.

ولا تظهر قوة “الأسد” المغربي في صناعة اللعب فقط بل يعتبر كذلك لاعبا أساسيا في تنظيم اللعب إذ يصنف رفقة زميله البرتغالي رافائيل جويريرو من أكثر اللاعبين لمسا للكرة وتمريرا لها بـ (443 لمسة وتمريرة).

كما يصنف اللاعب المغربي من بين الأوراق التكتيكية المؤثرة التي ساهمت في تحسين دفاع “أسود الفستيفال” إذ يملك أعلى رقم في المواجهات الثنائية واستعادة الكرات أكثر من لاعب آخر في دورتموند خلال شهر فبراير، والذي عرف حفاظ المجموعة على نظافة شباكها لـ3 مباريات على التوالي منذ الهزيمة أمام بايرن ليفركوزن.

زر الذهاب إلى الأعلى