كورونا يتسبب في إلغاء مؤتمري ميلان ويوفنتوس

أعلن نادي يوفنتوس، الجمعة، إلغاء مؤتمره الصحفي المقرر السبت عشية استضافة إنتر ميلان في المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الإيطالي لكرة القدم بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد في إيطاليا.

ومن المقرر أن تقام مباراة يوفنتوس بطل المواسم الثمانية الماضية وإنتر يوم الأحد وتعد هي واحدة من خمس مواجهات ستقام بدون جمهور بعد أودينيزي مع فيورنتينا، ميلان مع جنوى، بارما مع سبال وساسوولو مع بريشيا.

وقال يوفنتوس في بيان: «امتثالا للقيود السارية حاليا، لن ينعقد المؤتمر الصحفي لماوريسيو ساري (مدرب الفريق)، عشية مباراة يوفنتوس ضد إنتر».

كذلك اتخذ ميلان الإجراء نفسه وأكد في بيان أنه امتثالا للإجراءات لن يعقد المؤتمر الصحفي قبل مباراته ضد جنوى في سان سيرو، الأحد المقبل.

وكان إنتر ميلان فاز الخميس على ضيفه لودوجوريتس البلغاري 2-1 في إياب الدور الثاني لمسابقة الدوري الأوروبي أيضا خلف أبواب «جوسيبي مياتزا» المغلقة.

وبحسب الأرقام الأخيرة، أصيب 650 شخصا بالفيروس في إيطاليا وتوفي 17 منهم.

كورونا يضرب إيطاليا

وكان وزير الرياضة فينتشنزو سبادافورا، أعلن الإثنين أن تفشي الفيروس في البلاد سيدفع إلى إقامة مباريات عدة في كرة القدم خلف أبواب موصدة.

وأتت هذه الخطوة في أعقاب تأكيد رئيس الاتحاد الإيطالي للعبة جابرييلي جرافينا تقدمه بطلب بهذا الشأن من السلطات المحلية، في إطار جهود الحد من تفشي الفيروس.

وأرجأت السلطات الإيطالية أربع مباريات كانت مقررة الأحد الماضي في الدوري الإيطالي، بينما أثّر انتشار الفيروس لاسيما في شمال البلاد على العديد من الأحداث الرياضية المحلية، ودفع لإلغاء بعضها أو إرجائها، أو إقامتها بدون جمهور.

وعزلت السلطات بلدات في شمال البلاد لاسيما في منطقة لومبارديا، في خطوة تطال عشرات الآلاف من السكان، خوفا من تفشي الفيروس.

من ناحية أخرى، يتعافى لاعب يبلغ من العمر 22 عاما، يلعب في نادي يو اس بيانيزي (درجة ثالثة) في المستشفى في سيينا بعدما أظهرت نتيجة الفحص إصابته بالفيروس.

وقال ناديه في بيان: «في الوقت الحالي، وباستثناء اللاعب المصاب الذي يرقد في المستشفى، فإن جميع اللاعبين والفنيين والمديرين الفنيين في الحجر الصحي».

زر الذهاب إلى الأعلى