ميسي المرشح الأوفر حظا للفوز بالكرة الذهبية

يكشف الستار الإثنين المقبل عن هوية اللاعب الفائز بالكرة الذهبية للعام 2019، والتي يتنافس عليها كوكبة من أبرز نجوم العالم، على رأسهم الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم برشلونة الإسباني، والهولندي فيرجيل فان دايك، مدافع ليفربول الإنجليزي، والبرتغالي كريستيانو رونالدو، أيقونة فريق يوفنتوس الإيطالي.

وكشفت مجلة «فرانس فوتبول» الفرنسية الشهيرة، المسؤولة عن الجائزة وتقدمها سنوياً، عن قائمة من 30 لاعباً، الأبرز على ساحة الساحرة المستديرة، مرشحين للفوز بهذه الجائزة عن العام الجاري، كما أغلق باب التصويت أمام الصحفيين الـ 183، الذين يحددون اللاعب المتوج، في التاسع من الشهر الجاري.

وانتشرت تقارير فرنسية منذ عدة أسابيع تشير إلى أن رونالدو مرشح بقوة لاقتناص الجائزة هذا الموسم، لاسيما بعد الحوار الذي أجرته المجلة الفرنسية معه.

إلا أن تقارير إسبانية اليوم الثلاثاء، أشارت إلى أن كل الدلائل حالياً تشير إلى أن البرغوث ميسي، حالياً هو المرشح الأكبر والمفضل للفوز بالجائزة.

وكان ميسي قد فاز أيضاً بالكرة الذهبية «ذا بيست» عن العام 2019، في الثالث والعشرين من شهر سبتمبر الماضي، والمقدمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم، بعد منافسة قوية مع الهولندي فان دايك.

ماذا قدم ليونيل ميسي في 2019؟
ونشرت صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية، والمعروفة بولائها للنادي الكتالوني، تقريراً اليوم الثلاثاء، عن الجائزة كشفت فيه عن أن كل الدلائل تقول إن ميسي المرشح الفضل هذا العام، وأن فان دايك المنافس الوحيد له على اللقب، بينما البرتغالي رونالدو بعيد نسبياً.

ولم يفز ميسي بأي لقب كبير خلال العام الجاري حيث خسر في الدور قبل النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا رفقة برشلونة، كما فشل في قيادة منتخب الأرجنتين للفوز بلقب «كوبا أمريكا» التي أقيمت هذا العام وتوج بلقبها الغريم التقليدي منتخب الارجنتين.

تقارير.. ميسي المرشح الأكبر للفوز بالكرة الذهبية ورونالدو بعيدتقارير.. ميسي المرشح الأكبر للفوز بالكرة الذهبية…

ولكن على الصعيد الفردي فقد تعملق ميسي في عام 2019 وحقق الحذاء الذهبي الأوروبي، كما توج هدافاً لدوري أبطال أوروبا برصيد 12 هدفاً، وبشكل عام سجل 44 هدفاً في مختلف المسابقات، كما مرر 17 كرة هدف لزملائه.

ويملك ميسي في سجله الخرافي كلاعب خمسة كرات ذهبية من قبل توج بها خلال مشواره الذهبي مع برشلونة المرصع بالإنجازات والألقاب.

فان دايك ينافس ميسي بقوة على الكرة الذهبية
وأضافت «موندو ديبورتيفو» أن المنافس الحقيقي لميسي على الذهب هذا العام يبقى المدافع القوي المتألق فان دايك، الذي كان سببا رئيسيا في تتويج «الريدز» بلقب دوري أبطال أوروبا، للموسم الماضي.

ويتم الاعتماد في جائزة الفرانس فوتبول، على عدد من المعايير لتحديد اللاعب الفائز، منها الأداء الفردي والجماعي؛ الموهبة واللعب النظيف؛ والأداء الدولي، وهذه العوامل قد تكون مرجحة لكفة فان دايك، ويتفوق فيها بعد فوزه بلقب جماعي قاري مع ليفربول هو دوري أبطال أوروبا.

كما أشارت الصحيفة إلى أن رونالدو يبقى بعيدا نسبيا عن حلم رفع الكرة الذهبية هذا الموسم.

وعلمت «موندو ديبورتيفو» من مصادر لها أن فريق من «فرانس فوتبول» قد سافر إلى برشلونة أمس «الإثنين» من أجل مقابلة ميسي، وترى أن ذلك دليل على اقترابه من الفوز بالجائزة.

زر الذهاب إلى الأعلى