كريستيانو يثير الجدل في الدوري الايطالي

استطاع يوفنتوس الفوز على جنوى بهدفين مقابل هدف وحيد في المباراة التي أقيمت على ملعب «أليانز ستاديوم» ضمن منافسات الجولة العاشرة من بطولة الدوري الإيطالي.

وتمكن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو من إحراز هدف الفوز لـ «البييانكونيري» وينقذه من فخ التعادل، بفضل حصوله على ضربة جزاء، في الوقت بدل الضائع تحديدًا الدقيقة 95 من الوقت المحتسب.

وخدع رونالدو حكم المباراة أنطونيو جويا، بعد إظهاره بأنه تلقي ضربة من لاعب جنوى، ليطلق الحكم صافرته معلنًا ضربة جزاء في الدقائق الأخيرة للمهاجم البرتغالي، الذي نجح في هز الشباك من على بعد 11 مترًا.

الأمر لم يمر مرور الكرام، وأثار جدلاً كبيرًا في إيطاليا، لا سيما ماركو، شقيق لورينزو إنسيني، لاعب نابولي، والذي شن هجومًا على حكم مباراة يوفنتوس، وأيضًا حكم مباراة نابولي وأتلانتا.

ونشر ماركو، على حسابه الشخصي على «انستجرام» صورًا توضح أحقية نابولي في الحصول على 3 ضربات جزاء ممكنة ولكن حكام المباريات تغاضوا عنها، قائلًا: «أين الفار؟ الأمر بمثابة دمار للكرة الإيطالية». في إشارة منه إلى احتساب ركلات الجزاء ليوفنتوس وتجاهل نفس الأمر مع نابولي.

جدير بالذكر أن كارلو أنشيولتي، مدرب نابولي لن يقود الفريق الإيطالي من على دكة البدلاء في المباراة القادمة للعقوبة التي حصل عليها بعد اعتراضه على ضربة جزاء سيمون كيير لاعب اتلانتا في الدقيقة 86 من عمر المباراة، التي انتهت بالتعادل الإيجابي 2-2.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى