هكذا أصبح ستيرلينج واحدا من أفضل لاعبي العالم

القليل كان يعتقد أن رحيم ستيرلينج سوف يوضع في نفس الجملة مع لاعبين كبار حينما انتقل إلى مانشستر سيتي، قادمًا من ليفربولفي عام 2015.

ظهر النجم الإنجليزي كموهبة صاعدة في عمر 17 عامًا، وبعد فترة تألق مع «الريدز» اتجه إلى الفريق السماوي مانشستر سيتي مقابل 49 مليون جنيه إسترليني.

لكن سريعًا ما أصبح ضمن اللاعبين الكبار، ويبدو أن ستيرلينج أصبح يضع العالم تحت قدميه، وأثنى عليه تشافي هيرنانديز أسطورة برشلونة وقال إن اللاعب صاحب الـ 24 عامًا يمكن أن يكون الأفضل في العالم.

وأوضح «إنك حينما تنظر إلى اللاعبين الشباب الذين يمكن أن يتوجوا بجائزة أفضل لاعب في العالم فأفكر في نيمار وكيليان مبابي ومحمد صلاح وبالطبع ستيرلينج»، في الفترة الحالية سوف يفوز بالسباق ستيرلينج».

ولقد كان صعودًا رائعًا في مستواه فقد سجل 18 هدفًا مع ليفربول في ثلاثة مواسم، قبل أن يجعله سيتي في حينها أغلى لاعب إنجليزي في التاريخ.

الدولي الإنجليزي سجل 6 أهداف في سبع مباريات بالدوري الإنجليزي الممتاز، تطور ستيرلينج بشكل كبير تحت قيادة المدير الفني بيب جوارديولا.

بريندان رودجرز، المدير الفني السابق لليفربول شهد بداية النجم الإنجليزي، وقد قال حينما كان مدربًا له «لقد رأيت الكثير من التطور في وقت قصير، إنه يفهم الكثير من التعليمات ويتعلم منها، عادة ما يريد الجناحين أن يفعلوا ما يحلوا لهم لكنه يتحسن كل يوم تكتيكَا».

وأكمل «أنا متأكد أنه خلال السنوات القليلة المقبلة سيتطور بشكل جيد للغاية، علينا فقط أن نتأكد من أن نجعله بعيدًا عن الضغوط، الأمر الرائع فهو يعمل بشكل فعال في الملعب».

لعب رودجرز دورا كبيرا مع ستيرلينج حينما تألق ليفربول في عام 2014 مع لويس سواريز ودانييل ستوريدج.

لكن بعد ذلك رفض عرضًا من جانب ليفربول بحصوله على 100 ألف جنيه إسترليني أسبوعيا، ورحل إلى مانشستر سيتي.

وقال جيمي كاريجر «لم أتخيل أن يصبح جيدًا كما هو، ظننت أن ليفربول حصل على صفقة جيدة مقابل أقل من 50 مليون جنيه إسترليني، لكني كنت مخطئًا بحلول نهاية مسيرته المهنية سيكون استفاد منه».

جوارديولا أثنى على ستيرلينج، وقال «منذ البداية كانت لديه عقلية لا تصدق من أجل أن يصبح أفضل وأكثر، وهو لاعب رائع الآن».

وأردف «في بعض الأحيان قبل أن يقوم بعمل جيد المراوغة ولكن لا ينهيها، الآن يمكنه الفوز في المباريات بنفسه، إنه دائمًا ما يتمرن ويتمرن ولديه عقلية».

لعب بيب تطورًا كبيرًا في مستوى ستيرلينج، بعد موسم معه تضاعفت أهدافه بشكل كبير.

وأثنى تشافي، قائلًا «لقد كان دائمًا جيدًا ولاعبًا خطيرًا لكن في ظل وجود بيب أصبح أحد أفضل اللاعبين في العالم».

مانشستر سيتي يتطلع لأن يحافظ على لاعبه الإنجليزي، بعقد يتحصل فيه على 450 ألف جنيه إسترليني، وذلك بعد خروج تقارير صحفية تشير بأن ريال مدريد الإسباني يريد أن يحصل على توقيعه مقابل 100 مليون جنيه إسترليني.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى